بسبب أزمة حساباته البنكية.. أين يخفي الزمالك المصري ثروته؟

الأربعاء 28 فبراير 2018 01:02 ص

لا تزال أزمة الحسابات البنكية لنادي الزمالك المصري، صداع في رأس مجلس إدارته، في ظل ما يتوفر لديه من أموال ضخمة حصل عليها في الفترة الأخيرة من عقود الرعاية وتسويق الكثير من نجومه، وكان أخرهم إعارة المدافع «علي جبر» إلى نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

وكان «ممدوح عباس» رئيس الزمالك السابق، قد قام بالحجز على أرصدة النادي في الاتحادين الأفريقي والمصري لكرة القدم، بخلاف الحجز على أرصدته في البنوك، والحجز على أرصدته لدى الإذاعة والتليفزيون، وهو ما دفع الفارس الأبيض لفتح حساب باسم «هاني زادة» عضو المجلس الحالي لتلقي أموال إعارات بعض اللاعبين لأندية خارجية، قبل أن يتم غلقه أيضاً.

وكشف «زادة»، عن المكان الذي يقوم فيه الزمالك بتخزين أمواله، مشيراً إلى أنه داخل مقر النادي بمنطقة «ميت عقبة»، وقال: «لدينا 200 مليون جنيه داخل النادي في خزينة مؤمنة بشكل محكم لا يجرؤ أحد على الاقتراب منها».

وأضاف: «أحد البنوك كان لديها مقر داخل النادي لكن البنك ترك المقر وحصلنا على خزنته وقمنا بوضع أموال النادي بها».

وتابع: «قام حازم ياسين، أمين الصندوق، بمفاوضات كبيرة مع وزارة المالية لحل أزمة الضرائب والتأمينات في الفترة الماضية منذ شهرين لتسوية مستحقات التأمينات والضرائب وقريًبا سيتم رفع الحجز عن أرصدة النادي من هاتين الجهتين».

وكان «مرتضى منصور»، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد هاجم «ممدوح عباس»، قائلاً: «لن أسدد  مستحقات عباس؛ لأنه تسبب في إهدار المال العام، لقد أهدر مليار جنيه من خزينة النادي على صفقات فاشلة من عينة الغاني أغوغو، كما حجز على كافة الأرصدة، كل هذا ووزير الرياضة لا يتدخل لإنقاذ النادي من الانهيار والإفلاس».

وأضاف: «تلقيت خطابًا من أحمد صالح، مدير مديرية الشباب والرياضة، يطالب بوضع أموال النادي في البنوك، لن أضع أموال النادي في الحساب البنكي الخاص بالنادي واخبطوا رأسكم في الحيط، أموال الزمالك أمانة في رقبتي».

واستطرد: «الحساب الذي تم فتحه من قبل باسم هاني زادة تم غلقه وسأقوم بفتح حساب آخر باسم شخص آخر لتلقي أموال النادي من صفقة علي جبر والمعارين للسعودية».

ومن المنتظر أن يعقد «مرتضى» جمعية عمومية طارئة يومي الخميس والجمعة الموافقين الخامس والسادس من أبريل/نيسان المقبل بعد انتخابات رئاسة الجمهورية من أجل التصدي للمؤامرات التي يتعرض لها النادي بالحجز على الأرصدة، وإحالة المجلس للنيابة، على حد تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك مرتضى منصور الدوري المصري