الأهلي يقسو على الداخلية ويقترب من حسم لقب الدوري المصري

الأربعاء 28 فبراير 2018 06:02 ص

قطع فريق الأهلي شوطا كبيرا نحو التتويج بالدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018، بعدما حقق فوزا سهلا على حساب مضيفه الداخلية بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ27، على «ملعب بيتروسبورت»، الأربعاء.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من «حارس المرمى محمد الشناوي، أمامه أحمد فتحي ومحمد نجيب وأيمن أشرف وعلي معلول للدفاع، وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان للوسط، وصلاح محسن وجونيور أجاي ووليد أزارو للهجوم».

وفي المقابل دخل الداخلية المباراة بتشكيل من «الحارس محمود الغرباوي، أمامه محمود منصور ورشاد فاروق وجهاد جنيدي وأحمد علاء وأمير عابد للدفاع، وسعيد سانبوري وسيدريك أندو وجون ليتون وأحمد بحبح للوسط، وناصر منسي للهجوم».

وافتتح الأهلي النتيجة عند الدقيقة 65 بهدف عن طريق «مروان محسن» من كرة عرضية حولها داخل الشباك، ليكون الهدف الأول له بعد غياب طويل دام 14 شهرا، بداعي الإصابة، وكان آخر هدف سجله محسن مع الأهلي في شباك المصري البورسعيدي يوم 18 يسمبر/كانون الأول 2016، بالجولة الـ16 للدوري في الموسم الماضي.

وعزز «وليد سليمان» تقدم المارد الأحمر، بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 77، من ركلة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع، وعند الدقيقة 86 أكمل المغربي «وليد أزارو» الثلاثية الأهلاوية بعدما استقبل تمريرة من زميله «أحمد حمودي» انفرد على إثرها بالمرمى ووضعها بسهولة داخل الشباك.

وشهدت المباراة إلغاء الحكم هدفا سجله الأهلي عن طريق «صلاح محسن» بسبب التسلل.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 72 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه الزمالك، واقترب بقوة من حسم لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي والـ40 في تاريخيه، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الداخلية الدوري المصري مروان محسن