أسود الرافدين تلتهم صقور السعودية برباعية تاريخية في البصرة

الأربعاء 28 فبراير 2018 07:02 ص

تلقى منتخب السعودية صدمة معنوية قاسية، بخسارة مذلة أمام شقيقه العراقي بنتيجة كبيرة، بلغ قوامها أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة الودية التي جمعتهما على «ملعب مدينة البصرة الدولي»، الأربعاء.

وبدأ المنتخب السعودي المباراة بتشكيل مكون من «وليد عبدالله - عبدالله الزوري - أحمد عسيري - سعيد الربيعي - حسن معاذ - إبراهيم غالب - عبدالله الخيبري - محمد الكويكبي - محمد الشلهوب - أحمد الفريدي - حسن الراهب».

في حين دخل المنتخب العراقي بتشكيل من «محمد حميد – حسام كاظم – مصطفى ناظم – علي فائز – وليد سالم – حسين علي – همام طارق – مهدي كامل – علاء مهاوي – مهند – عماد محسن».

وافتتح المنتخب العراقي النتيجة أولاً بمساعدة النيران الصديقة، بعدما أحرزه السعودي «سعيد الربيعي» بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 21، وذلك قبل أن يضيف «عماد محسن» الهدف الثاني لأسود الرافدين في الدقيقة 51.

وسجل «مهند علي» الهدفين الثالث والرابع في الدقيقة 57 و71، في حين جاء هدف السعودية الوحيد من ركلة ثابتة حمل توقيع «حسن معاذ».

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها منتخب السعودية في العراق بعد فترة غياب دامت 40 عامًا، حيث أن آخر مباراة جمعت بين البلدين على أرض اسود الرافدين في كأس الخليج.

وأقيمت المباراة بين المنتخب العراقي ونظيره السعودي، بناءً على طلب من رئيس الهيئة العامة للرياضة لدى الأخير، «تركي آل الشيخ»، لمساعدة الكرة العراقية في رفع الحظر عن ملاعبها، والمفروض عليها من قبل «فيفا» بسبب الدواعي الأمنية.

كما تأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب السعودي لخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب العراق منتخب السعودية مونديال روسيا