اعتقال مستشار ألماني لـ«الوحدات الحمراء» النخبوية في طالبان أفغانستان

الخميس 1 مارس 2018 07:03 ص

ألقت القوات الخاصة الأفغانية القبض على مواطن ألماني يُعد «مستشارا عسكريا» لزعيم وحدات النخبة ضمن عناصر حركة طالبان في ولاية هلمند جنوب أفغانستان التي تسيطر الحركة على مناطق كبيرة منها.

وقال المتحدث باسم الحاكم المحلي بالولاية، «سعيد عمر زواق » إن الألماني (الذي لم تكشف هويته) أوقف مساء الثلاثاء من قبل «القوات الخاصة مع ثلاثة من عناصر طالبان في إقليم «غيريشك» بولاية هلمند».

و«غيريشك» من الأقاليم القليلة التي تبسط عليها حركة طالبان سيطرتها شبه الكاملة، ولا يزال موضع صراع بينها وبين القوات الحكومية.

وحسب قائد شرطة الإقليم «إسماعيل خبلواك»، فإن الألماني المحتجز لدى القوات الافغانية، «كان المستشار العسكري للملا نصير قائد الوحدات الحمراء»، وهي «وحدات النخبة» لدى طالبان.

وحسب ما أعلنت مصادر محلية مساء الأربعاء، لم تكشف السلطات الأفغانية أية تفاصيل أخرى عنه.

ونشر عسكريون أفغان صورًا التقطوها فور القبض على المستشار العسكري الألماني، ويظهر في تلك الصورة رجل أربعيني على ما يبدو، وجبهته عمامة سوداء، مع لحية طويلة صهباء غزاها الشيب، بينما يحيط به عنصران من القوات الخاصة الأفغانية في زي القتال، واضعين نظارات للرؤية الليلية فوق الخوذة، بينما يرتدي الرجل اللباس الأفغاني التقليدي تحت زي عسكري.

وتنفذ «الوحدات الحمراء» لطالبان العديد من العمليات الدامية ضد الجيش والشرطة، ويعد عناصر هذه الوحدات الأفضل تجهيزا بين عناصر طالبان، بل إنها أفضل تجهيزا من القوات الحكومية، مع بنادق مزودة بمناظير ليزر ونظارات ليلية لا يملكها الجندي الأفغاني.

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

طالبان أفغانستان النخبة الوحدات الحمراء ألماني مستشار عسكري القوات الخاصة هلمند