جامعة «جورج تاون»: ملتزمون بالعمل لصالح موظفينا في قطر

الخميس 1 مارس 2018 07:03 ص

قال «روبرت غروفيز» نائب الرئيس التنفيذي لجامعة «جورج تاون»، إن الجامعة «ملتزمة بالعمل لصالح العمال الأجانب في قطر، بشكل عام، وخاصة العاملين لدى فرع الجامعة بالدوحة».

جاء ذلك في بيان لـ«روبرت غروفيز»، نشرته وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء، ورد فيه على تقارير إعلامية تحدثت عن تعرض بعض العمال الأجانب بفرع الجامعة بالدوحة لمشكلات.

وأضاف «غروفيز» في بيانه: «باعتبارنا إحدى الجامعات الأمريكية الست في مدينة قطر التعليمية (مقرها الدوحة، وتضم فروع العديد من مراكز الأبحاث والجامعات الأجنبية)، فإننا ملتزمون بدعم قيمنا الإنسانية التي تدافع عن المشاركة العالمية والعدالة الاجتماعية والصالح العام وحقوق العمال».

وتابع: «لقد دفعنا التزامنا تجاه عمالنا إلى إقامة شراكة مع مؤسسة قطر لإنشاء فريق عمل مشترك معني برعاية العمال المهاجرين في يناير/كانون الثاني 2017».

وتابع: «لقد ساعد موظفو الرعاية العاملين لدينا بالتعاون مع نظرائهم في مؤسسة قطر في حل مشكلات 17 من 18 عامل أجنبي تعرضوا لمشكلات لا ترضيهم».

وحسب البيان، فإن الجامعة لديها 120 عاملا أجنبيا يعملون بفرعها في قطر.

وأمس الأربعاء، أكد الاتحاد الدولي لعمال النقل أن الحكومة القطرية؛ أبدت تعاونا كبيرا على مدار السنوات الماضية مع المنظمات العالمية لحقوق العمال، وساهمت الإصلاحات على القوانين واللوائح الخاصة بالعمال في تطابقها مع أفضل المعايير العالمية في هذا الشأن.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أشاد الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب «أمبيت يوسون» بالعمل الكبير الذي تقوم به قطر في مجال رعاية حقوق عمال منشآت كأس العالم لكرة القدم 2022. (طالع المزيد)

وخلال الأشهر الأخيرة، حصلت قطر على العديد من الإشادات الدولية فيما يتعلق بمجال الالتزام بحقوق العمال، بعد أن كانت تتلقى انتقادات فيما يتعلق بالعاملين في إنشاءات مونديال 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر عمال أجانب جورج تاون