«أردوغان» يصل إلى السنغال في ثالث محطاته الأفريقية

الخميس 1 مارس 2018 07:03 ص

وصل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إلى السنغال، لتكون محطته الثالثة في جولته الأفريقية التي استهلها في 26 فبراير/ شباط الماضي، بزيارة الجزائر، ثم موريتانيا.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة «أردوغان» إلى العاصمة السنغالية دكار، يوما واحدا، يلتقي فيه عددا من المسؤولين السنغاليين.

وكان في استقبال «أردوغان»، بمطار بليز دياغن الدولي، نظيره السنغالي «ماكي صال»، وعقيلته «مريم فايي صال»، ورئيس البرلمان السنغالي «مصطفى نياس»، وسفير تركيا لدى داكار «نهات جيفانر»، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية التركية حسب وكالة «الأناضول».

ويرافق «أردوغان» في زيارته وزراء الخارجية «مولود جاويش أوغلو»، والثقافة والسياحة «نعمان قورتولموش»، والزراعة والثروة الحيوانية «أحمد أشرف فاقي بابا»، والجمارك والتجارة «بولنت توفنكجي»، والطاقة والموارد الطبيعية «براءت ألبيرق»، وعدد من رجال الأعمال.

ومن المقرر أن يختتم «أردوغان» جولته بزيارة مالي.

وكانت آخر زيارة لـ«أردوغان»، لأفريقيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومع إتمام جولته الحالية إلى القارة الأفريقية، ستصبح عدد زياراته إلى القارة السمراء، خلال فترة رئاسته الحالية، 18 زيارة، شملت 28 دولة.

يشار إلى أن زيارات وجولات «أردوغان» الأفريقية، كان لها تأثير كبير من الناحية الاقتصادية لتركيا، حتى ارتفع حجم التبادل التجاري بين تركيا والبلدان الأفريقية لتتجاوز 93.5 مليار دولار بين عامي 2012 و2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جولة أفريقية السنغال تركيا أفريقيا مباحثات ثنائية