بالدوري الإسباني.. برشلونة يحل ضيفا ثقيلا على لاس بالماس

الخميس 1 مارس 2018 01:03 ص

يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً علي نظيره لاس بالماس في الجولة 26 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، على «ملعب دي جران كاناريا»، الخميس.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب «الليغا» برصيد 65 نقطة بفارق 10 نقاط مع أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يملك في جعبته 55 نقطة، والذي لا يفصل بينه وبين ريال مدريد صاحب المركز الثالث سوى 4 نقاط فقط، بينما يأتي فالنسيا في المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

علي الجانب الآخر يحتل فريق لاس بالماس المركز الـ19 برصيد 18 نقطة فقط.

ويسير برشلونة بثبات نحو اللقب معولا على الشهية التهديفية لنجميه الأرجنتيني «ليونيل ميسي» متصدرا ترتيب الهدافين بـ22 هدفا والاوروغوياني «لويس سواريز» صاحب المركز الثاني بـ20 هدفا.

واستطاع برشلونة أن يصل إلى 16 مباراة خارج ملعبه دون هزيمة واحدة، حيث انتصر في 13 مباراة، بينما تعادل في 3، واستطاع أيضاً الحفاظ على شباكة نظيفة في 9 مباريات.

وفي محاولة منه للخروج من دائرة الخطر يأمل لاس بالماس في تحقيق المفاجأة على أرضه أمام العملاق الكتالوني.

ولم يخسر لاس بالماس سوى مباراتين من آخر 6 لقاءات في الدوري الإسباني على ملعبه، وفاز في 3 وتعادل في مباراة واحدة، ولكنه لم يفز في آخر 13 مباراة لعبها أمام برشلونة في «الليغا» حيث تعادل في 4 وخسر 9 مرات.

وفي نفس الإطار، يستضيف ملعب «بينتو فيامارين» مباراة ريال بيتيس ونظيره ريال سوسييداد، ويقدم بيتيس موسمًا استثنائيًا ويحتل المركز الثامن بـ36 نقطة، بينما يدخل سوسييداد المواجهة طامحًا في الفوز حيث يحتل المركز الـ15، بـ29 نقطة.

كما يستضيف ديبورتيفو ألافيس نظيره ليفانتي، في مواجهة لا تحتمل إلا انتصار فريق من أجل حصد 3 نقاط مهمة ستكون معينا له في الترتيب، وستصعد برصيده.

يتواجد ديبورتيفو ألافيس في المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة، بينما يحتل ليفانتي المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة.

  كلمات مفتاحية

برشلونة الليغا لاس بالماس ميسي