بالدوري الإنجليزي.. أرسنال ومان سيتي في مواجهة ثأرية بالجولة الـ28

الخميس 1 مارس 2018 01:03 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، الخميس، إلى «ملعب الإمارات» في لندن، حيث المواجهة المرتقبة بين فريق أرسنال وضيفه مانشستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

ويدخل أرسنال المباراة وهو في المركز السادس برصيد 45 نقطة، بينما يعتلي مانشستر سيتي صدارة ترتيب البطولة برصيد 72 نقطة.

ويسعى مانشستر سيتي إلى تعزيز سطوته الصدارة على حساب أرسنال بعد الفوز عليه قبل عدة أيام في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين بنتيجة 3-0، فيما يبحث الجنرز عن الثأر وتحقيق النقاط الثلاث للاقتراب أكثر من المركز المؤهلة إلى أوروبا.

وتبدو كل الظروف تصب في مصلحة مانشستر سيتي للعودة بالثلاث نقاط من معقل أرسنال، خاصة أن الفريق في أفضل حالاته الفنية والمعنوية عقب الفوز بكأس الرابطة للمرة الخامسة في مسيرته.

وبشكل عام فإن قائمة أرسنال لتلك المواجهة تبدو مكتملة فيما عدا غياب كل من المهاجم الفرنسي «ألكسندر لاكازيت» ولاعب الوسط الإسباني «سانتي كازورلا»، بينما سيفتقد سيتي جهود لاعب وسطه البرازيلي «فيرناندينيو» للإصابة والإنجليزي «فابيان ديلف» للإيقاف.

وفاز أرسنال مرتين فقط من آخر 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي، فيما تعادل خمس مرات وخسر في أربع مناسبات، وقد تلقى هدفين في كل مباراة من آخر خمس مباريات.

بينما فاز مانشستر سيتي مرة واحدة فقط من آخر 20 مباراة جرت خارج أرضه أمام أرسنال، فيما تعادل في سبع مناسبات وخسر 12 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي