3 بلاغات ضد فنانين مصريين بتهمة الإساءة لـ«السيسي»

الخميس 1 مارس 2018 03:03 ص

قدم المحامي المصري «سمير صبري»، الخميس، بلاغاً للنائب العام المصري، يتهم فيه المطرب «رامي عصام»، بالإساءة للرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي».

وأرفق «صبري» أسطوانة مدمجة بالأغنية التي حملت عنوان «بلحة» في إشارة للرئيس المصري، وجاءت كلماتها: «يا حلوة يا بلحة يا مقمعة.. خلصتي سنينك الأربعة»، في إشارة إلى انتهاء الولاية الأولى لـ«السيسي».

كما قدم «صبري» بلاغاً آخر إلى المدعي العام العسكري، اتهم فيه الشاعر «جلال البحيري» بإصدار ديوان شعر بعنوان «خير نسوان الأرض»، بحسب صحيفة «القدس العربي».

واتهم «صبري» الشاعر، بالتطاول على القوات المسلحة وتكذيب أمجادها والتشكيك في معاركها.

وجاء البلاغ الثالث من «صبري» للنائب العام والمدعي العام العسكري، ضد المخرج «أحمد الجارحي»، والمؤلف «وليد عاطف»، وذلك لعرضهما مسرحية بعنوان «سليمان خاطر»، وفيها تهكم على الجيش المصري ودوره في محاربة أعداء الوطن، وفق البلاغ.

ويعاني «السيسي» تراجعا كبيرا في شعبيته، جراء تدهور الأحوال الاقتصادية خلال ولايته الرئاسية الأولى، وسط دعوات لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المقرر أن يبدأ تصويت المصريين بالخارج، أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18 مارس/آذار الجاري، وداخل مصر، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

وكلمة «بلحة» لقب دأب المعارضون على استخدامه عند الإشارة لـ«السيسي»، وسط سخرية كبيرة على مواقع التواصل من أداء الرئيس المصري.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

بلحة رامي عصام خير نسوان الأرض عبدالفتاح السيسي النائب العام المصري