أمير قطر يستقبل وزير الخارجية الإيطالي بقصر البحر بالدوحة

الخميس 1 مارس 2018 04:03 ص

استقبل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، «أنجيلينو ألفانو» وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، اليوم الخميس، بمكتبه في قصر البحر بالعاصمة الدوحة.

وخلال المقابلة، تم استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

وجاء اللقاء عقب استقبال الشيخ «عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني» رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري، «ألفانو» حيث جرى خلاله «استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، وبحث آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية».

وفي أغسطس/آب من العام الماضي، وقعت قطر اتفاقية لشراء 7 قطع بحرية مـن إيطاليا بقيمة 5 مليارات يورو، وذلك أثناء زيارة أجراها «ألفانو» للدوحة، والتقى خلالها أمير البلاد.

وجرى خلال ذات الزيارة، آنذاك، التوقيع بين البلدين على اتفاقية للتشاور السياسي، ومذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإيطالي (حكومي) وصندوق قطر للاستثمار «للتبادل وتطوير فرص التعاون بين الصندوقين».

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين قطر و​إيطاليا​ نحو 3.7 مليار ريال قطري (حوالي مليار دولار أمريكي)، وتجاوز حجم الاستثمارات القطرية في إيطاليا الملياري يورو.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

قطر إيطاليا