اتهامات بالتحرش الجنسي تهز مجلس الدوما الروسي

الخميس 1 مارس 2018 06:03 ص

اتهمت صحفيات روسيات الأسبوع الجاري نوابًا في مجلس الدوما الروسي وموظفين كبارا بالتحرش الجنسي.

جاء ذلك بعد نحو خمسة أشهر من فضيحة هزّت أمريكا، وكان بطلها المنتج الهوليوودي «هارفي واينستين» الذي تتهمه أكثر من 100 امرأة بالتحرش، والاغتصاب، والاعتداء الجنسي.

وفي خطوة غير مسبوقة اتهمت 3 صحفيات يغطين نشاط مجلس الدوما الروسي رئيس لجنة الشؤون الدولية النائب «ليونيد سلوتكسي» بالتحرش.

ونقلت قناة «دوزد» المعارضة في 22 فبراير/شباط عن صحفية لم تكشف هويتها أن «سلوتسكي» (50 عامًا) تحرش بها في 2017.

وروت صحفية أخرى لم تشأ كشف هويتها أيضًا أن «سلوتكسي» الذي كان ضيف مقابلة تليفزيونية حاول «تقبيلها على شفتيها، وملامسة ردفيها».

ولاحقًا، كشفت الصحفية «إيكاترينا كوتريكادزة»، نائبة رئيس قناة «آر. تي. في. آي» الروسية المستقلة أنها تعرّضت بدورها للتحرش من «سلوتسكي».

والثلاثاء، قالت «كوتريكادزة» عبر القناة: «بدأ بملامستي، وحاول تقبيلي (…) صددته وهربت»، مضيفة أن هذه الوقائع حصلت في 2011 حين كانت في عامها السادس والعشرين.

تشويها لسمعته

وعلى صفحته على فيسبوك، ندَّد النائب بما اعتبره «استفزازًا حقيرًا» يهدف إلى «تشويه سمعته».

وبعدها، كشفت صحفيتان أخريان وقائع مماثلة.

والأربعاء، قالت الصحفية «صوفيا روسوفا»  عبر إذاعة «غوفوريت موسكفا» إنها تعرّضت «للتحرش الجنسي مرتين من جانب موظفين كبار، ومرة واحدة من جانب نائب» في الدوما.

وفي اليوم نفسه، اتهمت الصحفية «إيلينا كريفياكينا» التي تعمل في صحيفة «كوزومولسكايا برافدا» موظفًا كبيرًا في وزارة الطاقة ونائبًا معروفًا بأنهما تحرَّشا بها بشكل متكرر أثناء مهمة صحفية في الخارج قبل عشرين عامًا، لكنها لم تكشف اسميهما.

وقالت: «بالنسبة إلى الجميع، كانت فضيحة ليونيد سلوتسكي بمثابة قنبلة حقيقية».

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

  كلمات مفتاحية

تحرش روسيا مجلس الدوما