نائبة ألمانية: معرفتنا بهجمات القراصنة من الصحافة «فضيحة»

الجمعة 2 مارس 2018 06:03 ص

هاجمت النائبة البارزة في البرلمان الألماني عن حزب اليسار المعارض، «دوشمايت برغ»، الحكومة بقوة، على خلفية اختراق قراصنة روس لشبكات بيانات حكومية، واعتبرت أن العلم بالأمر من الصحافة فضيحة.

وفي تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني (ذي دي اف)، الخميس، قالت «دوشمايت برغ»: «لقد علمت بالأمر من الصحافة.. هذا في حد ذاته فضيحة».

وأضافت: «لجوء النواب إلى الصحافة لمعرفة تفاصيل عن هذا الأمر، يعد أمرًا فاضحًا»، لافتة إلى أن «هناك دلائل على وقوف قراصنة روس وراء الهجمات.. لكننا لا نعرف التفاصيل الكاملة».

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر لم تذكر أسماءها أن قراصنة روسا يتبعون مجموعة «أي بي تي 28» هاجموا بنجاح شبكات البيانات الخاصة المؤمنة بالحكومة الاتحادية ووزارتي الدفاع والخارجية.

وقالت المصادر، إن القراصنة ثبتوا برامج ضارة على شبكات البيانات التي اخترقوها واستولوا على بيانات، دون تفاصيل إضافية عن طبيعة البيانات.

وأشارت إلى أن السلطات اكتشفت هذا الاختراق في ديسمبر/كانون الأول 2017 بعد نحو عام كامل تمكن فيه هؤلاء القراصنة من الحصول على بيانات حكومية من الشبكات التي اخترقوها، دون أن يكشف أمرهم.

أوضحت المصادر ذاتها، أن مجموعة «إيه بي تي 28»، يقف وراءها خبراء في الحواسيب الإلكترونية، ومؤسسات حكومية روسية، وتعتقد السلطات الألمانية أن المجموعة تقف وراء اختراق موقع البرلمان الألماني على الإنترنت في 2015.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، تحاول السلطات الأمنية الألمانية، الوقوف على حجم اختراق القراصنة لشبكات بيانات الألمانية، ونوعية البيانات التي حصلوا عليها، حسب المصادر ذاتها، التي لم تذكر تفاصيل إضافية. 

المصدر | الخليج الجديد+ إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

قرصنة روسية ألمانيا روسيا