«السيسي» يطلب مساعدة شعبية لمواجهة الإرهاب على الحدود الغربية

الجمعة 2 مارس 2018 06:03 ص

طالب الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، مساعدة شعبية؛ لمواجهة الإرهاب وتدفق السلاح والمقاتلين عبر الحدود الغربية مع ليبيا.

وخاطب «السيسي»، أمس الخميس، خلال افتتاحه مدينة العلمين الجديدة، شمال غربي البلاد، أهالي محافظة مطروح، قائلا: «وعدتوني (تعهدتم) من 4 سنوات أن تكونوا حراس الحدود الغربية في ظل الظروف الصعبة، وتمنعوا تدقق السلاح والذخائر والمقاتلين عبر الحدود، بفكّركم (أذكركم) بوعدكم».

وأضاف في خطاب متلفز بثه التليفزيون الرسمي،: «خلّوا بالكم (احذروا) أن من يدخل عبر الحدود سيقتل أهلكم ويدمّر بلدكم، محتاجين مساعدتكم وأنتم أدرى بكل شيء».

ولم يحدد الرئيس المصري طبيعة المساعدة المطلوبة من الأهالي، في وقت ينفذ فيه الجيش المصري، عملية عسكرية واسعة في أنحاء البلاد منذ الشهر الماضي، تحت اسم «سيناء 2018»، لتعقب التنظيمات المسلحة.

وأعلن الجيش المصري مرارًا خلال السنوات الأربع الماضية إحباط محاولات تهريب أسلحة وذخائر عبر الحدود الغربية المتاخمة مع ليبيا، فضلًا عن توقيف آلاف الأشخاص أثناء محاولتهم التسلل والهجرة غير الشرعية.

واعتاد الرئيس المصري طلب تفويض وتأييد شعبي لقراراته، لا سيما المتعلق منها بمواجهة من يسميهم «أهل الشر» في بلاده، وسط انتقادات حقوقية لتردي الأوضاع الإنسانية والحقوقية والاقتصادية بدعوى أن البلاد في حالة حرب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي الإرهاب الحدود الغربية العلمين قبائل مطروح مصر أهل الشر