جديد «أمازون» .. جرب الأريكة افتراضيا في منزلك قبل الشراء (فيديو)

الجمعة 2 مارس 2018 10:03 ص

دائما ما تواجهك مشكلة في تخيل الأريكة التي تريد شراءها في صالة بيتك، أو أي قطعة أثاث أخرى، وتحاصرك الأسئلة: هل حجمها مناسب؟ هل يليق لونها بالألوان المحيطة؟ هل علي أن أشتري شكلا آخر؟

لكن، يبدو إن أمازون قد قررت توفير هذه الأسئلة على مستخدميها، عندما أطلقت تحديثاً لتطبيقها على الأندرويد، والذي يسمح للمستخدمين باستغلال تقنية الواقع المعزز ليجربوا شكل الأغراض التي يودون شراءها في منزلهم، قبل اتخاذ القرار.

بدأت منذ سنة

يُذكر أن هذه التقنية كانت قد أدخلت في السنة الماضية لأول مرة، لكنها اقتصرت على نظام تشغيل iOS، ولم تتمكن من إدخاله على تطبيقها في أندرويد إلا بفضل قرار جوجل أخيرا بإطلاق النسخة الأولى من «Android AR framework «ARCore المتعلقة بالواقع المعزز منذ أسبوع.

ما تزال هذه الإمكانية مقصورة على الهواتف المتوافقة مع «ARCore»، لكن يتوقع أنها سوف تتوسع، لأن جوجل تسعى لزيادة دعم الواقع المعزز مستقبلا.

استخدام سهل

إذا كان جهازك متوافقا بشكل كامل، فإنك ستستطيع تطبيق هذه الميزة بكل سهولة، ما عليك إلا أن تفتح تطبيق أمازون، وتضغط على أيقونة الكاميرا في الركن الأيمن العلوي، ثم تحدد خيار «منظور الواقع المعزز» من الخيارات.

بعد هذا سيقدم لك التطبيق قائمة من الفئات للاختيار بينها، وهنا يمكنك ببساطة أن تحدد الشئ الذي تفكر بشرائه، وتحدد المكان الذي تريد وضعه فيه، بعد هذا سيضع التطبيق الشئ في البيئة التي اخترتها، ويسمح لك بالتحريك وتغيير الحجم ومعرفة ما إن كان ذلك يناسب ذوقك والمساحة المتاحة لك أم لا.

وما تزال هذه الخدمة حتى الآن حكرا على المستخدمين في الولايات المتحدة فقط.

ليست أول مرة

هذه ليست المرة الأولى التي يستغل فيها الواقع المعزز في تجريب الأثاث في منزلك قبل شرائه، فقد قامت إيكيا بالسماح لمستخدميها بتجريب وضع الكراسي وخزائن الملابس وقطع الأثاث الأخرى في منازلهم، مما أعطى المستخدمين فرصة للتخطيط للشكل الذي يريدونه، كما كانت هناك محلات أخرى استغلت التقنية في تجريب المفروشات التي يبيعونها.

المصدر | ديجيتال تريندز

  كلمات مفتاحية

أمازون إيكيا