مذبحة كروية بين صفوف الزمالك المصري الصيف المقبل

الجمعة 2 مارس 2018 10:03 ص

يبدو أن نادي الزمالك المصري سيكون على موعد مع مذبحة بين صفوف لاعبيه، عبر الاستغناء عن عدد كبير منهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقرر الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة «إيهاب جلال»، الاستغناء عن بعض لاعبيه مع نهاية الموسم الجاري وإبرام تعاقدات جديدة في إطار سياسة الإحلال والتجديد بجانب ضم بعض النجوم الجدد لسد النقص في بعض المراكز.

وضمت قائمة اللاعبين المقرر الاستغناء عن خدماتهم 7 أسماء كبيرة، هم على النحو التالي:

- «أحمد توفيق»: ينتهي عقده بنهاية الموسم القادم، وينوي مسئولو الزمالك تجديد التعاقد معه وإعارته لأي نادٍ لمدة موسم لقطع الطريق على الأهلي الراغب في الحصول على خدماته لكن إدارة الزمالك تميل لبيعه لأي نادٍ محلي، نظراً لتراجع مستواه وتعدد أخطائه داخل الملعب.

- «أحمد رفعت»: لم يقدم حتى الآن ما يشفع له بالبقاء ضمن صفوف الفارس الأبيض، ما يجل رحيله مؤكد في ظل عدم الحاجة إليه من الناحية الفنية بجانب عدم رغبة المدرب في الاعتماد عليه لوجود أكثر من بديل له.

- «مؤيد العجان»: رغم معاناة الزمالك على مستوى مركز الظهير الأيسر إلى أن الزمالك قرر الاستغناء عنه محترفه السوري قبل تعرضه للإصابة بالرباط الصليبي، وذلك بسبب ضعف مستواه من الناحية الدفاعية ما سبب للفريق الكثير من المشاكل خلال الفترة الماضية.

- «محمد مجدي»: كان أحد أبرز المدافعين في الدوري المصري، إلا أنه تعرض للكثير من الإصابات خلال الفترة الماضية أثرت بالسلب على مستواه، ما جعله خارج حسابات الفارس الأبيض.

- «باسم مرسي»: هو هداف الجيل الحالي لنادي الزمالك ولكنه يعاني من تراجع مستواه بشكل كبير وبات الزمالك في عدم الحاجة إليه، في ظل تألق الكونغولي «كاسونجو» والتعاقد مع الغاني «نانا بوكو».

- «محمد إبراهيم»: هو واحد من المواهب المميزة في الكرة المصرية، ولكن مستواه تراجع كثيراً منذ تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الكاحل، وانتظر الزمالك عودته للتألق كثيراً ولكن يبدو أنه يأس في ذلك، حتى أن إدارة الفارس الأبيض أعلنت أنها لا تمانع في انتقاله إلى الغريم التقليدي الأهلي، رداً على الأنباء التي تتحدث عن ذلك.

- «محمود دونجا»: منذ التعاقد معه بداية الموسم الماضي، لم ينجح في حجز مركزاً أساسياً له ضمن التشكيلة، وقد يرحل قريباً بسبب وجود أكثر من بديل له.

تجدر الإشارة إلى أن الزمالك يقدم خلال الفترة الحالية نتائج مميزة ومستويات جيدة تحت قيادة المدرب الجديد «إيهاب جلال»، فقد زحف الفارس الأبيض بنجاح من مراكز منتصف جدول الدوري المصري حتى وصل إلى وصافة الترتيب برصيد 51 نقطة بعدما حقق الفوز في 6 مباريات متتالية.

  كلمات مفتاحية

الزمالك الدوري المصري باسم مرسي إيهاب جلال