التليفزيون السعودي يطلق قناته الرياضية ويضم إليه مذيعين ومحللين

الجمعة 2 مارس 2018 10:03 ص

أعلنت هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية إطلاق قناة متخصصة رياضية تبدأ بثها بتغطية بطولة كأس هيئة الرياضة لألعاب الفيديو (القيمرز).

وكشفت هيئة الرياضة السعودية في تغريدة لها على حسابها في «تويتر»، أن «الهوية الجديدة للقنوات، التي ستحمل اسم KSA SPORTS، تجمع بين هوية الهيئة العامة للرياضة وهيئة الإذاعة والتليفزيون، لصناعة إعلام رياضي احترافي بأعلى المعايير العالمية، يحقق طموح القيادة ورؤية المملكة 2030».

وأعلنت القناة انضمام عدد من المعلقين السعوديين والخليجيين إليها، من بينهم «علي الكعبي» و«عامر عبدالله» و«عبدالله الحربي» و«جعفر الصليح»؛ إضافة إلى المذيعين «خليل الفهد» و«فهد المساعد» و«مسفر الخثعمي» و«عمار باحكيم» و«عمر المقري».

كما انضم إلى قنوات «KSA SPORTS» كل من «يوسف الثنيان» و«محمد نور» و«فؤاد أنور» و«عيسى المحياني» و«سلطان البرقان» و«تركي السلطان» و«طارق التائب» و«عبدالله الواكد» و«خالد بدرة»، كمحللين للمباريات التي تعرضها القناة.

وأضافت القناة أن تردداتها بجودة عالية الدقة HD على قمر نايل سات هو 12284 – عمودي، وعرب سات 12149 أفقي، والترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 5/6 DVBS2/8PSK.

وكشفت المصادر أن السعودية ترمي من وراء تلك القنوات منافسة قنوات «beinsport» الرياضية التابعة لشبكة الجزيرة، وذلك في محاولة لجذب المشاهدين من القنوات القطرية، وذلك بعد محاولات فاشلة سابقة لسرقة بث القناة الرياضية القطرية التي تملك بثا حصريا لعدد من البطولات الرياضية أو قرصنتها.

  كلمات مفتاحية

beinsport KSA SPORTS هيئة الرياضة السعودية هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية

وزارة الثقافة السعودية تحجب الموقع الرسمي لقنوات «BeIN Sports»

السعوديون ينسحبون من «beinsport» و«الكأس»