شاهد.. ملياردير إماراتي: نريد السلام مع (إسرائيل) ولو رفضته!

الجمعة 2 مارس 2018 02:03 ص

دعا الملياردير الإماراتي «خلف الحبتور»، المعروف بآرائه المثيرة للجدل، إلى التوقف عن رفض مشاركة الإسرائيليين بالأحداث الرياضية التي تنظم بالمنطقة العربية، قائلا إن العرب يجب أن يمدوا أيديهم بالسلام إلى (إسرائيل) ولو رفضته الأخيرة.

وقال «الحبتور»، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «يجب علينا كعرب أن لا نرفض مشاركة الشباب الإسرائيليين بالأحداث الرياضية في منطقتنا. إسرائيل موجودة، وهذا واقع علينا أن نتعامل معه».

وأضاف: «إذا كنّا نريد السلام؛ فلنبرهن عن ذلك، ولا نطلق اعتراضات تعصيبة لا نتيجة منها سوى تأجيج الكره».

وتابع الملياردير الإماراتي، عبر مقطع فيديو أرفقه مع تغريدته: «لاحظت (أن) بعض الناس على تويتر يقولون أطفال صهاينة وإسرائيليين.. نحن نريد المستقبل مع (إسرائيل)، مدينا أيدينا و(هم) رافضين ما يهم، خلي العالم يعرف إن إحنا نريد السلام».

واستطرد: «بدل ما نقول (إسرائيل) العدو والمجرم وإحنا تعبنا من هذا الكلام، خلونا نتكلم بعقل الحاضر وبالعقل، ونعرف مصلحتنا كعرب وكدول مجلس تعاون، ولا يهمنا كلام المنافقين والدجالين».

وللملياردير الإماراتي العديد من الآراء التي أثارت الجدل في الفترة الماضية؛ إذ سبق أن ظهر في لقاء تلفزيوني على قناة إماراتية، ودعا لتوفير كل ما يريح المواطنين والمقيمين في الإمارات، حتى لو كان «شرب الخمر وتوفير نساء (جيرل فيرند)».

كما أطلق «الحبتور» العديد من الآراء في الأزمة الخليجية، ودعا دول الحصار إلى الإسراع بتشكيل حكومة منفى قطرية، وتعيين سفراء لها؛ لأن طول المدة ليس في صالح دول الحصار.

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل الحبتور تطبيع

رجل أعمال إماراتي يدعو الدول العربية للتخلي عن الديمقراطية