بينهم زملائه في سان جيرمان.. 5 سعداء بإصابة «نيمار»

الجمعة 2 مارس 2018 06:03 ص

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الجمعة، أن نجمه الأول «نيمار دا سيلفا» سيخضع لعملية جراحية في البرازيل، لمعالجة التواء في الكاحل وشق في مشط القدم.

وأوضح النادي الباريسي أنه بعد فترة علاج أولية لثلاثة أيام بحسب بروتوكول طبي صارم، تم اتخاذ قرار مشترك بين الجهازين الطبيين لباريس سان جرمان والمنتخب البرازيلي، بالتوافق مع اللاعب، وتقرر أن يخضع لعملية جراحية في البرازيل.

وتعرض «نيمار» للإصابة مع فريقه باريس سان جيرمان في المباراة الأخيرة التي شارك فيها أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي، وتشير التقارير إلى أن إصابة اللاعب قد تدوم لفترة لمدة كبيرة قد تصل إلى 3 شهور.

وبالرغم من تضرر باريس سان جيرمان بسبب افتقاد نجمه الأول، إلا أن هناك آخرين مستفيدين من إصابة «نيمار»، وهم كالتالي:

الأرجنتيني «أنخيل دي ماريا»

يعد المستفيد المباشر من إصابة «نيمار» حيث سيحجز مركزه في التشكيلة الأساسية، خاصة في ظل مروره بفترة فنية جيدة، فقد نجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 5 آخرين من المشاركة في 21 مباراة فقط في الدوري الفرنسي.

الفرنسي «زين الدين زيدان»

حقق ريال مدريد الفوز على باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-1، لكن بالرغم من هذا الأداء المقنع إلا أن الفريق لم يضمن التأهل بعد، ولكن مع إصابة «نيمار» ستكون الفرصة مواتية أمام زيدان من أجل تجاوز خصمه الفرنسي بشكل أسهل.

البرتغالي «كريستيانو رونالدو»

سيكون تخطي ريال مدريد لخصمه باريس سان جيرمان نقطة تحسب للبرتغالي «كريستيانو رونالدو»؛ لأن ذلك سيضعف من حظوظ «نيمار» في الفوز بالكرة الذهبية في هذا الموسم.

الأوروغوياني «إدينسون كافاني»

يقدم مستويات تهديفية قوية في هذا الموسم فقد تمكن المهاجم اللاتيني في تسجيل 24 هدفاً من المشاركة في 25 مباراة ولا ينافسه أي لاعب على صدارة هدافي الدوري الفرنسي إلا البرازيلي «نيمار» بتسجيله 19 هدفاً وإصابة الأخير بكل تأكيد ستكون سبباً في توسيع فارق الأهداف لصالح مهاجم منتخب الأوروغواي.

البرتغالي «ليوناردو جارديم»

يفصل موناكو 14 نقطة عن صدارة الدوري الفرنسي لصالح باريس سان جيرمان وإصابة «نيمار» قد تكون فرصة لفريق الإمارة ومدربه البرتغالي «ليوناردو جارديم» من أجل العودة للمنافسة مرة أخرى خاصة في حال تعثر فريق العاصمة الفرنسية في المباريات القادمة مع غياب نجمه الأول عن المشاركة مع الفريق.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان كافاني نيمار رونالدو