«لوريوس».. الجائزة المفضلة لنجوم الكرة الصفراء

الجمعة 2 مارس 2018 06:03 ص

يبدو أن جائزة «لوريوس» هي المحببة لدى نجوم الكرة الصفراء «التنس»، حيث انحازت لهم للمرة الـ9 من أصل 19 مرة في المسابقة الخاصة بالرجال، بعدما فاز النجم السويسري «روجر فيدرر» المصنف الأول عالمياً بها كأفضل رياضي خلال عام 2017.

وتفوق «فيدرر»، على لاعب التنس الإسباني «رافاييل نادال»، ونجم ريال مدريد، البرتغالي «كريستيانو رونالدو».

وهذه هي المرة الـ5 التي يفوز بها «روجر فيدرر» بالجائزة، وذلك خلال أعوام «2005، 2006، 2007، 2008، 2017»، متفوقاً على الصربي «نوفاك ديوكوفيتش» الذي فاز بها 3 مرات أعوام «2012، 2015، 2016»، والإسباني «رافاييل نادال» الذي فاز بها مرة واحدة عام 2011.

في المقابل حصد العداء الجامايكي «يوسين بولت» الجائزة 4 مرات.

بينما توج الأمريكي «تايغر وودز» نجم كرة الغولف، والألماني «مايكل شوماخر» أسطورة سباقات «فورميلا 1» بالجائزة مرتين لكل واحد منهما.

وفاز كل من الدراج الأمريكي «لانس آرمسترونج»، والسائق الألماني «سباستيان فيتل» بالجائزة مرة واحدة.

وجائزة «لوريوس» الرياضية العالمية، يتم منحها سنويا إلى الرياضيين الذين كانوا ضمن القائمة خلال السنة السابقة، وأنشئت في عام 1999 من قبل المؤسسين «دايملر» و«ريتشمونت»، وبدعم من قبل شركائها العالميين «مرسيدس بنز»، «أي دبليو سي شافهاوزن»، و«فودافون».

وعملية الاختيار تتم على مرحلتين، أولا لجنة اختيار من الشركات العالمية الرائدة في الألعاب الرياضية والكتاب والمحررين والمذيعين من أكثر من 80 بلدا لإنشاء قائمة مختصرة من ستة ترشيحات في كل فئة.

ثم يقوم أعضاء الأكاديمية «لوريوس»  باختيار الفائزين بالجائزة عن طريق الاقتراع السري.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة «لوريوس» تمنح على مستوى الرجال وكذلك السيدات وللفرق الجماعية أيضا، وقد توجت الأمريكية «سيرينا ويليمز» نجمه التنس بها 4 مرات آخرها 2017.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لوريوس كريستيانو روجر فيدرر تنس

هزم مبابي مجددا.. جائزة جديدة تضع ميسي على عرش العالم