اعتداء وحشي على مصرية بلندن.. والقاهرة تطالب بإجراء جدي

الجمعة 2 مارس 2018 07:03 ص

طالبت القاهرة السلطات في مدينة نوتنغهام البريطانية (وسط) التعامل بجدية في واقعة اعتداء «وحشي» تعرضت له طالبة مصرية من جانب فتيات؛ ما أسفر عن إصابتها بغيبوبة.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، «أحمد أبو زيد»، الجمعة، إن سفارة بلاده في لندن تواصلت مع أسرة الطالبة «مريم عبدالسلام»، وإدارة المستشفى الذي تعالج بها، لاستجلاء تفاصيل الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقها، حسب «الأناضول».

وأوضح «أبوزيد»، في بيان، أن الطالبة المصرية مقيمة في نوتنغهام البريطانية، وتعرضت لحادث اعتداء وضرب مبرح من جانب مجموعة فتيات (لم يحدد جنسياتهن) نتج عنه إصابتها بغيبوبة.

وتابع: «تم التواصل مع وزارة الخارجية البريطانية للتشديد على أهمية أن تتعامل سلطات الشرطة المحلية في نوتنغهام البريطانية بالجدية اللازمة مع واقعة الاعتداء الوحشي على الطالبة المصرية والقبض على المعتدين».

وأضاف أن سفارة بلاده في لندن «كلفت أحد المحامين بتمثيل الأسرة المصرية أمام جهات التحقيق (..) وما يتصل بأي إهمال في التعاطي مع حالتها من المستشفى على ضوء الإفراج عنها مباشرة بعد إجراء الاسعافات الأولية، ثم تدهور حالتها بعد ذلك ودخولها في غيبوبة».

وشهدت، الفترة الأخيرة، حوادث متكررة لاعتداء على مصريين بالخارج، أحدثها في ديسمبر/كانون أول الماضي، لثلاثة أشخاص أحدهما انتهت بمقتل أحد المصريين في الأردن، بينما أصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في الكويت والسعودية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر بريطانيا لندن اعتداء طالبة مصرية مريم عبدالسلام