جماهير العراق تدعم قطر في مباراة ودية مع السعودية

الجمعة 2 مارس 2018 08:03 ص

أعلنت جماهير كرة القدم العراقية عن دعمها لدولة قطر ورفضها للحصار المفروض عليها من قبل أربع دول عربية منذ يونيو/حزيران من العام العام الماضي، حيثُ رفعت لافتة على مدرجات «ملعب البصرة» الدولي خلال المباراة الودية التي جمعت منتخب بلادهم بالمنتخب السعودي.

وتحاول السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر فرض حصار على دولة قطر عبر قطع العلاقات الدبلوماسية معها، إلى جانب إيقاف توريد البضائع وإلغاء الرحلات الجوية وغلق الحدود البرية، وذلك بسبب خلافات سياسية قالت دول الحصار إنها تتمثل في «دعم دولة قطر للإرهاب والتطرف»، في حين تنف العاصمة الدوحة، تلك الاتهامات وتصف الخلاف بـ«التدخل في شؤون البلاد».

ورفعت جماهير المنتخب العراقي في ملعب «جذع النخلة» بمدينة البصرة لافتة وجهت من خلالها رسالة مفادها «رفض الحصار المفروض على قطر»، وتدعو لدعم تنظيم مونديال 2022 في قطر.

حيث تم رصد لافتة كُتب عليها: «لا للحصار المفروض على قطر.. معا لتنظيم مونديال أجمل في دوحة الخير»، وهي الرسالة التي لاقت تفاعلا بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين.

وكان المنتخب العراقي قد استضاف السعودية في مباراة تاريخية ودية انتهت بفوز أسود الرافدين برباعية مقابل هدف وحيد ضمن مساعي العراق للدفاع باتجاه رفع الحظر الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على إقامة المباريات التنافسية في العراق.

المصدر | العربي الجديد + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الدوحة العراق السعودية مباراة ودية مباراة كرة قدم الأزمة الخليجية حصار