الرئاسة المصرية: «السيسي» يستقبل «بن سلمان» بالقاهرة الأحد

الجمعة 2 مارس 2018 09:03 ص

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، «بسام راضي»، الجمعة، إن  الرئيس «عبد الفتاح السيسي» سيستقبل ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» الأحد المقبل.

وأضاف «راضي»، عبر بيان، إن «زيارة ولي عهد السعودية ستستمر ثلاثة أيام».

وفيما لم يذكر بيان المتحدث الرئاسي المصري تفاصيل أخرى، نقلت صحيفة «الأخبار» المصرية (حكومية) عن مصادر قولها إنه من المقرر أن يبحث «بن سلمان» مع «السيسي» العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وحسب المصادر ذاتها، فإن مقدمة ولي العهد السعودي وصلت، مساء الثلاثاء الماضي، إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، بهدف التحضير للزيارة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي سيزور فيها «بن سلمان» مصر منذ أن أصبح وليا للعهد، وتأتي الزيارة قبل أن يسافر «بن سلمان »إلى لندن في السابع من مارس/آذار وإلى الولايات المتحدة في 19 من الشهر ذاته.

كما تأتي الزيارة قبل أسابيع قليلة من انتخابات الرئاسة المصرية التي يسعى «السيسي» للفوز فيها بفترة ثانية، وكذلك في وقت يواصل فيه الجيش المصري عملية موسعة في سيناء تحت اسم «سيناء 2018».

وكانت آخر زيارة لـ«بن سلمان» إلى القاهرة، في أبريل/نيسان 2016، وتخللها توقيع الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، مع «السيسي»، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين الدولتين، وما ترتب عليها من تنازل مصري عن جزيرتي «تيران وصنافير» للمملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السيسي العلاقات السعودية المصرية ولي العهد السعودي الرئاسة المصرية