الكويت.. هجوم على «إلهام الفضالة» بسبب شاب الـ«بدون» المنتحر

السبت 3 مارس 2018 04:03 ص

شن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على الفنانة الكويتية «إلهام الفضالة» بعد ظهورها في مقطع فيديو مع سيدة ادعت أنها والدة الشاب «البدون» الذي أحرق نفسه مؤخرا في الكويت وحديثها عن الأسباب التي جعلت الشاب يقدم على الانتحار.

وكانت «الفضالة» ظهرت في مقطع فيديو وبجانبها سيدة ادعت أنها والدة الشاب الذي حرق نفسه، معلنة أن «ما يثار حول أسباب محاولة ابنها الانتحار هي مجرد شائعات، وأن السبب في حرق نفسه هو خلافات أسرية خاصة».

وأثار ظهور «الفضالة» في مقطع الفيديو استياء شديدا من قبل الناشطين والحقوقيين الذين اتهموها بـ«الكذب والتآمر مع الجهاز المركزي لتشويه الحقائق، بعد أن ذكر ناشطون بأن السيدة في المقطع ليست والدة الشاب، وأنها امرأة كاذبة».

وأطلق رواد مواقع التواصل وسم «#الهام_الفضاله» بعد ساعات قليلة من تداول المقطع الذي تم حذفه لاحقا من بعض الحسابات الإخبارية، عقب تداول أنباء بأن «السيدة التي ظهرت ليست والدة الشاب وأن الفضالة ساهمت في المتاجرة بمآسي فئة البدون».

وقال مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، المحامي «محمد الحميدي» إن «أسرة #بدون_يحرق_نفسة أمام محكمة الجهراء تنفي ما تداولته إلهام الفضالة والسيدة المأجورة بالفيديو التي ادعت أنها والدته».

وفيما طالب عدد من الناشطين الأجهزة الأمنية بالقبض على السيدة التي ادعت أنها والدة الشاب وفتح تحقيق حول مقطع الفيديو، فقد أوضحت «الفضالة» في مقطع آخر أنها «انخدعت بالسيدة أثناء تواجدها عند المستشفى للتصوير، حيث طلبت منها السيدة التصوير وبث مقطع فيديو لنفي الشائعات حول ابنها».

وكان الشاب قد أضرم النار في نفسه، مساء الثلاثاء الماضي، أمام محكمة محافظة الجهراء، حيث تم نقله إلى المستشفى من قبل رجال الأمن ليخضع للعلاج بعد أن وصفت حالته بالحرجة نتيجة الحروق التي صنفت من الدرجة الثالثة.

وفيما ذكرت وزارة الداخلية الكويتية أن «الشاب هو من أصحاب السوابق، وسجلت في حقه مسبقا 21 قضية»، فقد ذكر ناشطون وحقوقيون أن «إقدام الشاب على حرق نفسه سببه الظلم الواقع على فئة البدون وعدم وضع حل جذري لقضيتهم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البدون إلهام الفضالة محكمة الجهراء الداخلية الكويتية حقوق الإنسان في الكويت