التحقيق مع إعلامي بالتلفزيون المصري بتهمة إهانة الشرطة

السبت 3 مارس 2018 08:03 ص

أكدت وسائل إعلام مصرية أن نيابة وسط القاهرة استدعت، السبت، الإعلامي «خيري رمضان»، المقرب من النظام، وذلك للتحقيق معه بتهمة إهانة ضباط الشرطة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية تقدمت ببلاغ ضد «رمضان»، واتهمته بالإساءة إلى ضباط وهيئة الشرطة في إحدى حلقات برنامج «مصر النهاردة» الذي يقدمه على القناة الأولى بالتلفزيون المصري.

واستضاف «رمضان»، عبر برنامجه زوجة ضابط شرطة نقلت معاناتها من انخفاض راتب زوجها وعدم قدرتها على سداد مصاريف المدرسة، الأمر الذي أثار موجة من الغضب لدى ضباط الشرطة وذويهم، ودفع وزارة الداخلية لتقديم البلاغ.

ونفى مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، ما تردد عن إلقاء القبض على الإعلامي المصري من قبل أجهزة الأمن، موضحا أنه ذهب بنفسه للنيابة وسط القاهرة، للتحقيق معه بعد صدور أمر، أول أمس الخميس، باستدعائه للاستماع لأقواله في بلاغ ضده بإهانة الداخلية.

وقبل أيام، أصدر النائب العام المصري، «نبيل صادق» قرار بتكليف المحامين العامين ورؤساء النيابة العامة بمتابعة ما ينشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، التي وصفها بأنها تبث أخبارا وأكاذيب غير حقيقية.

وطالب «صادق» الجهات المسؤولة عن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بإخطار النيابة العامة بكل ما يمثل خروجا عن مواثيق الإعلام والنشر، من أجل «ملاحقة قوى الشر التي تسعى للنيل من أمن مصر عبر نشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية».

فيما استنكر المرصد العربي لحرية الإعلام، قرار النائب العام المصري، مؤكدا أن هذا الأمر يعد «تطورا خطيرا يضاعف القيود على الإعلام المصري ويعتبر الصحافة جريمة».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إعلامي مصري وزارة الداخلية المصرية التلفزيون المصري النيابة العامة