طبيب البرازيل يبدي سعادته بإصابة «نيمار»

السبت 3 مارس 2018 08:03 ص

حالة من القلق سيطرت على جماهير كرة القدم البرازيلية وهي تتابع تطورات إصابة نجم منتخب بلادها الأول، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، «نيمار دا سيلفا»، خاصة مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

وتعرض «نيمار» للإصابة مع فريقه باريس سان جيرمان في المباراة الأخيرة التي شارك فيها أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي، وتشير التقارير إلى أن إصابة اللاعب قد تدوم لفترة لمدة كبيرة قد تصل إلى 3 شهور.

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، أن «نيمار» سيخضع لعملية جراحية في البرازيل، لمعالجة التواء في الكاحل وشق في مشط القدم. 

وطمأن «فابيو ماسيدريدجيان»، أخصائي العلاج الطبيعي واللياقة البدنية في المنتخب البرازيلي الجماهير على إصابة «نيمار»، وأكد فايو على مشاركته في المونديال.

بل يرى أن هذه الإصابة قد تكون مفيدة للاعب كونه لن يكون مضطراً لخوض مباريات طوال الفترة القادمة.

وقال «ماسيدريدجيان»: «أنا متأكد بأنه سيلعب في المباراة الأولى بالمونديال، لديه أفضل المدربين والأخصائيين للاعتناء به، ثانياً ليس لديه مشاكل بخصوص زيادة الوزن، ثالثاً هو ما زال صغيراً ولديه إرادة هائلة، كل هذا سيسهل مشاركته في كأس العالم»، حسبما ذكرت صحيفة آس الإسبانية.

وأضاف: «قد تكون هذه الإصابة جيدة بالنسبة لنا، لأنه ليس عليه خوض مباريات مع باريس سان جيرمان بعد الآن، وبالتالي لن يتعرض لحمولة زائدة على العضلات أو إرهاق جسدي».

وخاض «نيمار» مع سان جيرمان هذا الموسم في مختلف البطولات، 30 مباراة بمجموع 2.697 دقيقة، أحرز خلالها 29 هدفاً، وقدم لزملائه 19 تمريرة حاسمة.

وتخوض البرازيل منافسات كأس العالم 2018، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سويسرا، كوستاريكا وصربيا.

  كلمات مفتاحية

نيمار سان جيرمان روسيا 2018