أبرز 10 صفقات فاشلة بالموسم الجاري

الأحد 4 مارس 2018 12:03 م

اقترب الموسم الكروي 2017-2018 من نهايته، وبدأت الأندية تقيم لاعبيها من أجل الاحتفاظ بالجيد منهم والاستغناء عن السيئ واستبدالهم بلاعبين أخرين خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، استعداداً للموسم الجديد 2018-2019.

وكانت بعض الأندية قد أنفقت أموالا طائلة على صفقات بسوق الانتقالات الصيفي والشتوي ولكنها لم تقدم المستوى المطلوب، وفي هذا الإطار رصد موقع «جول العالمي» أبرز 10 صفقات فاشلة خلال الموسم الجاري، وهم على النحو التالي:

الفرنسي «عثمان ديمبيلي»

تعاقد مع برشلونة الإسباني في صفقة قياسية قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، ولكنه لم يستطع تقديم مستواه المعتاد، وتأثر كثيرا بالإصابة التي تعرض لها ببداية الموسم، حيث لم يسجل أي هدف في 9 مشاركات وصنع 3 فقط بقميص الفريق الكتالوني.

الأسباني «ألفارو موراتا»

انضم من ريال مدريد الإسباني إلى تشيلسي الإنجليزي، في صفقة هي الأغلى بتاريخ البلوز حيث وصلت قيمتها حوالي 60 مليون إسترليني، وسجل 12 هدفا فقط حتى الآن، وتعرض لبعض الإصابات في الظهر.

الفرنسي «لاكازيت»

انضم إلى أرسنال الإنجليزي قادماً من ليون الفرنسي بصفقة تاريخية بحوالي 48 مليون جنيه إسترليني، البداية كانت رائعة ولكن سرعان ما تراجع مستواه بشكل غريب، وسجل 9 أهداف فقط، ليضطر النادي اللندني لضم الجابوني «بيير أوباميانج» من دورتموند الألماني ليكسر رقمه كأغلى لاعب في تاريخ النادي.

البرتغالي «برناردو سيلفا»

مستواه المميز جذب أنظار مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تعاقد معه بـ45 مليون إسترليني، ولكنه عانى لحجز مكان أساسي بالفريق، وشارك 41 مرة هذا الموسم معظمهم كبديل، سجل 5 أهداف فقط.

الأيسلندي «جيلفي سيجوردسون»

تعاقد معه إيفرتون الإنجليزي بـ44 مليون إسترليني، ولكنه لعب واحدا من أسوأ مواسمه، واكتفي بصناعة 6 أهداف وسجل 5 في 31 مباراة.

الإيطالي «بونوتشي»

انتقل من يوفنتوس إلى ميلان بـ38 مليون إسترليني، ولكنه فشل في تكرار مستواه المميز كأحد أفضل المدافعين في العالم، واهتز بشكل كبير مع الروسونيري قبل أن يستعيد جزءا منه مؤخرا.

الفرنسي «باكايوكو»

تعاقد معه تشيلسي وتخلى عن الصربي «نيمانيا ماتيتش» لصالح مانشستر يونايتد، ليصبح الأخير واحدا من نجوم الشياطين الحمر، ويندم البلوز على إنفاق 36 مليون جنيه إسترليني على التعاقد معه بسبب سوء مستواه.

الإنجليزي «داني درينك ووتر»

تعاقد معه تشيلسي قادماً من ليستر سيتي بـ34 مليون جنيه إسترليني، ولكن ندرت مشاركاته هذا الموسم، حيث لعب 11 مباراة فقط بالدوري معظمها كبديل.

البرتغالي «نيلسون سيميدو»

وتوجه برشلونة إلى البرتغال لضم «نيلسون سيميدو» من بنفيكا بـ27.5 مليون يورو، ولكنه لم يتمكن من تقديم المستوى المطلوب منه.

النيجيري «إهيناتشو»

انتقل إلى ليستر سيتي قادماً من مانشستر سيتي في صفقة تاريخية للنادي بـ25 مليون جنيه إسترليني، ولكنه فشل في التسجيل بأي مباراة من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

  كلمات مفتاحية

ديمبلي برشلونة موراتا تشيلسي مانشستر سيتي