بالدوري الإنجليزي.. مواجهة نارية بين مان سيتي وتشيلسي

الأحد 4 مارس 2018 12:03 م

يحل فريق تشيلسي حامل اللقب، ضيفاً ثقيلاً على نظيره مانشستر سيتي، في قمة مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، على «ملعب الاتحاد»، الأحد.

ويدخل مانشستر سيتي صاحب الأرض والجمهور المباراة وهو يغرد منفرداً على صدارة ترتيب البطولة برصيد 75 نقطة، فيما يأتي تشيلسي في المركز الخامس برصيد 53 نقطة.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة والاقتراب خطوة إضافية من لقب الدوري، فيما يبحث تشيلسي عن إيقاف نزيف النقاط وتحقيق الفوز من أجل الحصول على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب على «ملعب ستافورد بريدج» بلندن، قد انتهت بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، ولكن الأخير لم يفز على تشيلسي مرتين في نفس الموسم من الدوري الإنجليزي منذ 2009-2010 عندما فاز البلوز باللقب، وفي موسم 2015-2016 عندما كان توج أيضاً باللقب.

وسيستمر غياب المدافع البرازيلي «ديفيد لويز» عن صفوف تشيلسي بسبب إصابة بكدمة قوية، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي لاعب الوسط الفرنسي «تيموي باكايوكو» ولاعب الوسط الإنجليزي «روس باركلي» بسبب الإصابة أيضاً.

وسيفتقد مانشستر سيتي كلا من «فابيان ديلف»، «جابريل خيسوس»، «بنيامين ميندي»، بالاضافة إلى «فيرناندينيو»، وقد تشهد المباراة عودة النجم البرازيلي «جابريل خيسوس»، والذي تغيب للإصابة منذ مباراة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، بالإضافة لذلك قد يغيب كل من «كايل ولكر» و«رحيم سترلينج».

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف فريق برايتون نظيره أرسنال، على «ويذدين ستاديوم»، في مواجهة لن تكون سهلة على أبناء المدرب الفرنسي «أرسين فينغر».

ويدخل أرسنال المباراة في المركز السادس برصيد 45 نقطة، في المقابل يحتل برايتون المركز الـ12 برصيد 31 نقطة.

ويسعى أرسنال للعودة إلى طريق الانتصارات بعدما تلقى الهزيمة في آخر جولتين أمام توتنهام بنتيجة 1-0، ومانشستر سيتي بنتيجة 3-0، ويأمل في تحقيق الفوز من أجل محاولة الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يهدف برايتون لتحقيق الفوز من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط إلى الدرجة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي