بالدوري الإسباني.. برشلونة يبحث عن حسم اللقب أمام أتلتيكو مدريد

الأحد 4 مارس 2018 12:03 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، الأحد، إلى «ملعب كامب نو»، حيث المواجهة المرتقبة بين فريق برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد، في قمة مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويدخل برشلونة المباراة وهو على قمة جدول البطولة برصيد 66 نقطة، فيما يأتي أتلتيكو مدريد خلفه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة.

ويسعي برشلونة للفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث كاملة من أجل تعزيز صدارته وتوسيع فارق النقاط مع منافسه المباشر من أجل الاقتراب أكثر من تحقيق اللقب، في المقابل يأمل أتلتيكو مدريد تحقيق الفوز لتقليص فارق النقاط وإنعاش آماله في المنافسة.

وتعد مواجهة أتلتيكو مدريد مناسبة خاصة للأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة، فهو ثاني أكثر فريق أحرز في مرماه أهداف بواقع 27 هدفاً، بعد أشبيلية بـ29 هدفاً.

ولم يخسر برشلونة من أتلتكو مدريد في الدوري الإسباني في آخر 15 مباراة جمعت الفريقين، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 4.

وبينما لم يُهزم برشلونة في «كامب نو» في آخر 29 مواجهة خاضها في الدوري حيث فاز في 24 وتعادل في 5 مباريات، في المقابل خسر أتلتيكو مدريد مرةً واحدةً فقط في آخر 24 مباراة له خارج قواعده حيث فاز في 15 وتعادل في 8 مباريات.

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف فريق فالنسيا الرابع نظيره ريال بيتيس التاسع، ويلتقي ليفانتي السابع عشر مع إسبانيول الثالث عشر، كما يواجه ريال سوسييداد الخامس عشر ضيفه ديبورتيفو ألافيس الرابع عشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة أتلتيكو مدريد الليغا