فيديو.. آثار الضربة التركية على موقع لقوات موالية لـ«الأسد»

الأحد 4 مارس 2018 03:03 ص

قتل ما لا يقل عن 36 من ميليشيات رئيس النظام السوري «بشار الأسد» أو ما أطلق عليها النظام اسم «القوات الشعبية» وذلك في قصف تركي على موقع تابع لهذه الميليشيات، السبت، في مدينة عفرين، بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وقال مدير المرصد «رامي عبدالرحمن» إن الطائرات التركية استهدفت موقعا لهذه القوات في قرية كفر جنة في شمال عفرين، حيث وصلت هذه القوات إلى عفرين من أجل تقديم الدعم العسكري لتنظيم «حزب الاتحاد الديمقراطي» الذي يشن الجيش التركي ضده عملية «غصن الزيتون».

 

 

وتعد هذه ثالث مرة تستهدف فيها الطائرات التركية مواقع تابعة لهذه الميليشيات خلال يومين، بعد مقتل 14 عنصرا، الخميس، و4 آخرين الجمعة، في غارات تركية، ما يرفع حصيلة القتلى الإجمالية إلى 54 على الأقل منذ مساء الخميس، بحسب المرصد.

وكانت تركيا هددت على لسان كبار مسؤوليها بمهاجمة أي جهة أو تنظيم مسلح يحاول تقديم الدعم العسكري للتنظيمات الإرهابية في عفرين.

ودخلت منذ 11 يوما قوات تابعة لنظام «الأسد» إلى عفرين، بعدما طلبت «وحدات حماية الشعب الكردية» من الحكومة السورية التدخل لدعمها في صد الهجوم الذي يشنه الجيش التركي، وفصائل من المعارضة السورية منذ نحو شهر ونصف، وتوزعت تلك القوات على جبهات عدة إلى جانب المقاتلين الأكراد، في وقت تتواصل فيه الاشتباكات على محاور عدة في عفرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا عفرين الأسد حزب الاتحاد الديمقراطي وحدات حماية الشعب الكردية