محكمة مصرية تقضي بسجن «سيدة المطار» 3 سنوات

الأحد 4 مارس 2018 03:03 ص

قضت محكمة مصرية، الأحد، بالسجن 3 سنوات و6 أشهر وغرامة 50 ألف جنيه في إعادة محاكمة «ياسمين النرش»، والمعروفة إعلاميا بـ«سيدة المطار»، والمتهمة بالتعدي على أحد رجال الشرطة في مطار القاهرة، وحيازة مخدرات.

وتحفظت قوات أمن المحكمة، عقب صدور القرار، على «النرش»، تمهيدا لترحيلها إلى سجن النساء، لتنفيذ العقوبة.

وقال الشاهد الرائد «حاتم التلاوي»، الضابط بمطار القاهرة، إنه من قام بتحرير المحضر الخاصة بالواقعة، وذلك بعد طلب موظف المطار الذي حضر إلى مكتبه وطلب منه الحضور، لأن هناك سيدة تسب الموظفين.

وأضاف أنه توجه إلى المكان وشاهد المتهمة تسب الجميع بألفاظ خارجة، وكان معه ضابط سيدة من قوة المطار، وبتفتيشها أخرجت شيئا صغيرا ملفوفا، أيقنت على الفور بأنه مخدر الحشيش، وبالفعل كان ظاهرا أنه مخدر الحشيش.

وتابع أنه عندما طلب منها تحقيق شخصيتها رفضت، قائلا: «قالت لي إنت مين وعايز إيه»، وطلبت مني الكارنيه بتاعي وبعد ما شافته، قالت لي «هتعمل محضر ليا، وإنت ماتعرفش أنا مين؟».

وأضاف الشاهد، أن المتهمة قالت له «أنا خلصت الفقرة الأولى قبل ما أنت تيجي وهبدأ الفقرة التانية دلوقتي»، قائلة «أنا هاطربق المطار على اللي فيه، إنت مش محترم البدلة اللي لابسها، وأنا هاوريك أنا مين».

وحضرت «ياسمين النرش»، مخلى سبيلها، وجلست على مقاعد المحامين والأهالي، ولم يتم إيداعها قفص المحكمة، كما حضر عدد من أقاربها ومحاميها، وسط حراسة أمنية.

وكانت المحكمة، قد قررت إخلاء سبيل «النرش»، في وقت سابق، بكفالة 20 ألف جنيه، بعد أن قضت محكمة النقض، بقبول طعنها على الحكم الصادر ضدها بالسجن 4 سنوات، وتغريمها 50 ألف جنيه؛ لاتهامها بحيازة مخدر الحشيش، ومقاومة السلطات، والتعدي على ظابط شرطة بالضرب.

وكانت محكمة جنايات مستأنف النزهة، قد قضت بحبس «النرش»، المعروفة بـ«سيدة المطار» 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، عن تهمة حيازة مواد مخدرة، كما قضت بحبسها سنة وغرامة 300 جنيه عن تهمة التعدي على ضابط بمطار القاهرة.

وفي مايو/آيار 2015، تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لـ«سيدة المطار»، كانت متوجهة من القاهرة إلى الغردقة، في زيارة لابنتها، وأثناء تفتيش حقائبها، وجد مخدر الحشيش، قبل دقيقتين من موعد إقلاع الطائرة، ولذلك تم توقيفها ومنعها من ركوب الطائرة، وقوبل ذلك من طرفها بثورة عارمة على رجال الأمن.

وبعد نشر الفيديو لـ«ياسمين»، أثناء تعديها على ضابط المطار بالسب، تداول الناشطون، صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، ليتضح أنها نجلة رجل الأعمال الملياردير «محيي النرش»، رئيس مجلس إدارة شركة «نرش إكسبريس» للسياحة، ومالك العديد من المشروعات السياحية والأراضي بمنطقة المقطم وبمدينة الغردقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ياسمين النرش سيدة المطار مصر محكمة مصرية