«بن سلمان» يصل إلى القاهرة.. و«السيسي» بمقدمة مستقبليه (فيديو)

الأحد 4 مارس 2018 04:03 ص

وصل ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، مساء الأحد، إلى القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وكان في مقدمة مستقبليه، الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» بمطار القاهرة.

واصطف عدد من المسؤولين المصريين والسعوديين لمصافحة ولي العهد، ولوحظ أن المصريين قبلوه في كتفه الأيمن، اقتداء بالمسؤولين السعوديين في هذا الشأن.

 

 

 

 

 

 

 

وتم فتح صالة كبار الزوار بمطار القاهرة لاستقبال «بن سلمان».

وينتظر أن يبحث ولى العهد والرئيس المصري عدداً من الموضوعات، وفى مقدمتها جدول القمة العربية المقبلة المقرر أن تستضيفها الرياض، فى منتصف مارس/آذار الجاري، وتطورات الوضع فى اليمن، والأزمة الخليجية، ومسيرة العملية السلمية بين الفلسطينيين و(إسرائيل)، وكذلك تعزيز سبل مواجهة الإرهاب، إضافة إلى استعراض ما تم إنجازه على صعيد تعميق العلاقات الأمنية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وتعد زيارة ولي العهد السعودي، أول زيارة خارجية له منذ تعيينه وليًا للعهد في المملكة، يتوجه بعدها لبريطانيا والولايات المتحدة، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وكانت سلطات مطار القاهرة قد أعلنت حالة الطوارئ، استعدادا لوصول ولي العهد السعودي، حيث تم إخلاء أجزاء كبيرة من ساحات انتظار المطار من السيارات، لاسيما بالقرب من الصالة الرئاسية، وصالة كبار الزوار.

كما زينت شركة ميناء القاهرة الجوى الطرق المؤدية من وإلى المطار بالأعلام المصرية والسعودية.

ومن المنتظر أن يزور ولي العهد السعودي، الإثنين، المقر البابوي بكاتدرائية الكنيسة الأرثوذكسية بالقاهرة، فيما كشفت تسريبات إعلامية عن حضور ولي العهد السعودي بصحبة «السيسي»، عرضا مسرحيا بدار الأوبرا المصرية.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد التقى خلال زيارته للقاهرة في أبريل/نيسان 2016 البابا «تواضروس»، بمقر إقامة الأول بالقاهرة، وهو اللقاء الأول الذي جمع ملكا سعوديا ببابا للكنيسة القبطية، وفق بيان كنسي مصري آنذاك.

ونقلت صحيفة «الأهرام» الحكومية عن مصادر بمؤسسة الرئاسة أن «بن سلمان» سيحضر عرضا لمسرحية «سلم نفسك»، الإثنين.

ومسرحية «سلم نفسك» هي عمل شبابي انطلق في مصر عام 2017 وحظي باهتمامات شعبية وشبابية كبيرة، لتناوله أزمات المجتمع المصري في شكل ساخر بلوحات فنية واسكتشات مزودة بسينوغرافيا بصرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان القاهرة مطار القاهرة السيسي وصول استقبال العلاقات السعودية المصرية