«الإخوان»: رئاسيات مصر «مسرحية هزلية».. والمشاركة «خيانة»

الأحد 4 مارس 2018 05:03 ص

وصفت جماعة الإخوان المسلمين «رئاسيات مصر 2018» المقرر الاقتراع فيها شهر مارس/آذار الجاري بأنها «مسرحية هزلية» لـ«عصابة الانقلاب» معتبرة أن المشاركة في هذه الانتخابات «خيانة لدماء الشهداء والشرفاء في المعتقلات والحرائر اللائي نلن من المجرمين ما لا يتحمله بشر».

وقالت الجماعة في بيان لها، الأحد، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، إن «موقفنا كان ولا يزال وسيظل ثابتا على احترام إرادة الشعب المصري التي عبر عنها في انتخابات ديمقراطية حرة، اعترف العالم أجمع بنزاهتها وشفافيتها، وأسفرت عن انتخاب أول رئيس مدني منتخب هو الرئيس الشرعي الصامد الدكتور محمد مرسي».

وشدد البيان على ما وصفه بـ«ثبات موقف الجماعة الرافض للانقلاب العسكري وكل ما يقوم به من إجراءات باطلة، ومن بينها ما يدعيه زورًا بمهزلة الانتخابات التي هي حلقة من حلقات الانقلاب الآثم؛ محاولة لكسب شرعية يلهث وراءها ولن يجدها».

كما اعتبرت الجماعة أن موقفها «يأتي احتراما لإرادة الشعب، وانحيازا للمبادئ الديمقراطية التي ارتضاها العالم المتحضر، مهما كانت ازدواجية معايير بعض الدول في موقفها وانحيازها لدعم الانقلاب العسكري وسلطته».

وأضافت أن احترامها لإرادة الشعب المصري وكرامته يستوجب «عدم الإقرار وعدم الاعتراف بأي إجراء يهدر حقوق المصريين ويستبدل السوط بالصوت والدبابات بالانتخابات؛ في محاولة لتبييض وجه الانقلاب المشوّه بجرائمه وانتهاكاته التي لن تسقط ولن تمر مهما طال أمدها».

وحذر البيان من أن «تداعيات هذه المسرحيات تنذر بخطر عظيم على كل مؤسسات الدولة، التي نؤكد حرصنا عليها وعلى سلامتها واستقرارها وتماسكها، وهو مقدم عندنا على أي مكاسب انتخابية أو سياسية».

واعتبر أن «الرضا بهذه الانتخابات يعني بقاء مصر تحت سطوة حكم العسكر وامتداد آثاره وتداعياته الكارثية إلى دول المنطقة بأسرها، في ظل سياسات الانقلاب التي أدت إلى تخريب البلاد وإفقار الشعب والتفريط في أرض مصر وثرواتها المائية وحقوقها التاريخية، والتحالف المكشوف مع أعداء الأمة فيما يسمى صفقة القرن، بجانب صفقات الغاز مع العدو».

كما اعتبرت الجماعة أن «المشاركة في أي مهزلة من أراجيف الانقلاب العسكري، فضلا عن أنها تهديد لمستقبل مصر؛ فإننا نراها خيانة لدماء الشهداء والشرفاء في المعتقلات والحرائر اللائي نلن من المجرمين ما لا يتحمله بشر، ومعول هدم في جدار الوطن يزيد في شق صفه والنيل من وحدته، ولسنا بحاجة إلى الاصطفاف والوحدة والتماسك الوطني كحاجتنا له اليوم».

كما وجهت «التحية» للرئيس الأسبق «محمد مرسي» ولمن وصفتهم بـ«الأبطال الأحرار والحرائر الصامدين والصامدات في السجون والشوارع والميادين، ولشعب مصر العظيم، ولكل القوى التي تتخذ من مقاطعتها هذه المهزلة نضالا وطنيا عزيزا».

وجدّدت «الإخوان» دعوتها لكل فئات الشعب المصري إلى «التوحد لإنقاذ الوطن» من «الانقلاب الفاشي»، و«رفض أي ممارسات لعصابة العسكر مهما خلعوا عليها من مسميات، حتى يفتضح أمرهم، ويزول عن مصر بغيهم»، وفق نص البيان.

وبعد الانقلاب على «مرسي» في 3 يوليو/تموز 2013، شنت السلطات الأمنية حملات اعتقال واسعة في أوساط أنصاره، وقمعت المظاهرات الرافضة لـ«الانقلاب العسكري»، وزجت بهم في السجون، كما تحاكم مرسي ووزراءه ومؤيديه السياسيين بتهم مختلفة، أبرزها الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين التي يصنفها النظام الحالي إرهابية، إضافة إلى تهم التظاهر والتجمهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر 2018 الإخوان المسلمين انتخابات الرئاسة مسرحية هزلية الانقلاب العسكري محمود عزت