حبس إعلامي مصري مؤيد للنظام 4 أيام بتهمة «إهانة الشرطة»

الأحد 4 مارس 2018 08:03 ص

قررت النيابة العامة المصرية، حبس إعلامي بارز، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة اتهامه بنشر أخبار ومعلومات من شأنها الإساءة إلى جهاز الشرطة والعاملين به.

وحسب موقع «مصراوي»، فإن المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية أمر بحبس الإعلامي «خيري رمضان» المعروف بتأييده للنظام الحالي، بعد أن وجه له رسميا اتهامات بـ«نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة بحق هيئة الشرطة على نحو يمثل إساءة إليها»، وذلك فى ضوء البلاغ المقدم ضده بهذا الشأن من وزارة الداخلية.

وكانت النيابة حجزت السبت، «رمضان»، 24 ساعة، لحين ورود تحريات الأمن الوطني في واقعة اتهامه بإهانة رجال الشرطة.

وأذاع «رمضان» في إحدى حلقات برنامجه «مصر النهاردة» على القناة الأولى بالتليفزيون الحكومي، رسالة من سيدة قالت إنها زوجة ضابط شرطة تحدثت فيها عن معاناتها وأسرتها من صعوبات الحياة وضعف رواتب ضباط الشرطة، ما أثار استياء ضباط الشرطة وذويهم، واعتبروها إهانة لهم.

وقبل أيام، أصدر النائب العام المصري، «نبيل صادق» قرارا بتكليف المحامين العامين ورؤساء النيابة العامة بمتابعة ما ينشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، التي وصفها بأنها تبث أخبارا وأكاذيب غير حقيقية.

وطالب «صادق» الجهات المسؤولة عن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بإخطار النيابة العامة بكل ما يمثل خروجا عن مواثيق الإعلام والنشر، من أجل «ملاحقة قوى الشر التي تسعى للنيل من أمن مصر عبر نشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية».

 

  كلمات مفتاحية

حبس إهانة الشرطة مصر خيري رمضان تحقيقات النيابة العامة

إعلامي مصري عقب إخلاء سبيله: عشت حياة القبور