طلاب قطريون يقاطعون محاضرة لأكاديمي أمريكي موال لـ(إسرائيل)

الاثنين 5 مارس 2018 08:03 ص

رفض طلاب قطريون، حضور محاضرة لأكاديمي أمريكي موال لـ(إسرائيل)، بجامعة «نورث ويسترن» قطر، حيث غادروا القاعة مؤكدين أن «الصهاينة غير مرحّب بهم في قطر».

وتداول مغردون، مقطع فيديو، للحظة خروج الطلاب من القاعة التي حاضر فيها الأكاديمي الأمريكي «آلان ديرشويتز»، وهم يرفعون العلم والشال الفلسطيني، وسط تصفيق من الحضور.

ويظهر في الفيديو صوت أحد الطلاب، يتحدث الإنجليزية، ويقول إن «الصهاينة غير مرحّب بهم في قطر».

 

 

من جانبها، استنكرت الصفحة الرسمية لـ«شباب قطر ضد التطبيع» على «تويتر»، استضافة «ديرشويتز»، مطالبة بمعرفة المسؤول عن «هذا الفعل الشنيع، المهين لأخلاقنا وكرامتنا وقضيتنا كمسلمين، كعرب، وكقطريين».

وسبق للصفحة، أن دعت إلى مقاطعة المحاضرة، ووصفت «ديرشويتز» بأنه «صهيوني بنى اسمه ووظيفته من وراء دفاعه عن المشروع الصهيوني، وتبرير مجازره».

 

 

وكان «ديرشويتز»، سيحاضر تحت عنوان «القانون والإعلام».

وخلال خروج الطلاب والطالبات من القاعة، تحدث «ديرشويتز»، قائلا إنه «صهيوني فخور بصهيونيته».

لتعلق صفحة «ضد التطبيع» بالقول: «عيب وعار على من سمح لهذا الصهيوني الحقير بأن يدخل إلى وطننا، لن نقبل ولن نرضى».

 

 

واشتهر «ديرشويتز»، بكتابه الذي أصدره بعنوان «قضية (إسرائيل)»، الذي حاول فيه أن يقدم حججاً تدعم موقف الكيان الصهيوني في قمعه للفلسطينيين.

واستغرب الناشطون الذين تفاعلوا مع مقطع الفيديو، استضافة قطر لمؤلف هذا الكتاب، «ليس فقط لكونه صهيونيا، بل لأنه أيضاً اعتمد في بناء حججه على معلومات مزورة، ومصادر مشبوهة».

وتنشط في الدوحة، حملة «شباب قطر ضد التطبيع»، في مواجهة اللقاءات والأنشطة التطبيعية مع الاحتلال في قطر، حيث أعلنت مؤخرا عن رفض مشاركة (إسرائيل) في أنشطة رياضية أو ثقافية تقام في الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل قطر تطبيع الاحتلال محاضر أكاديمي آلان ديرشويتز