مقتل جنود سعوديين وسودانيين خلال شن هجوم على «الحوثيين»

الاثنين 5 مارس 2018 08:03 ص

قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين، والسودانيين المشاركين في «التحالف العربي» المناوئ لجماعة «أنصار الله» (الحوثيين) في اليمن، بعد صد الميليشيات هجوما واسعا نفذته وحدات سعودية وسودانية على منفذ (حرض) اليمني الحدودي مع جازان.

وقال مصدر عسكري بالجيش اليمني المتحالف مع «الحوثيين»، الأحد، إنهم تمكنوا من صد هجوم واسع للتحالف باتجاه منفذ (حرض)، وإن المعارك أسفرت عن قتل وجرح عدد من القوات المهاجمة، حيث بدأ الزحف في الصباح واستمر لساعات تحت غطاء جوي تجاوز 50 غارة دون إحراز أي تقدم، بحسب ما نقل موقع «سبوتنيك» الناطق بالعربية.

وتابع المصدر، إن مدفعية الجيش واللجان الحوثية استهدفت تجمعات الجيش السعودي قبالة منفذ علب والتباب المجاورة للمنفذ في عسير، كما تم استهداف تجمعات أخرى للجيش السعودي في تبة الفراص بصحراء الأجاشر بقذائف المدفعية.

وأوضح المصدر، أن طيران التحالف شن غارتين على موقع الشبكة، كما نفذ الجيش السعودي عملية قصف صاروخي ومدفعي مكثف في صعدة الحدودية استهدف المناطق الغربية بمديرية منبه الحدودية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015 ضد «الحوثيين» ودعما للقوات الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي».

  كلمات مفتاحية

الحوثيون «انصار الله» معارك الجيش السعودي جنود مقتل جنود سودانيين التحالف العربي في اليمن

الحوثيون: قنصنا 8 جنود سعوديين في جازان

الحوثيون: استهدفنا مواقع وتجمعات للجيش السعودي بالحد الجنوبي