صورة نادرة.. «حسن نصر الله» حاسر الرأس مع «قاسم سليماني»

الاثنين 5 مارس 2018 09:03 ص

تداول ناشطون على «تويتر» صورة تجمع الأمين العام لحزب الله اللبناني «حسن نصر الله»، وقائد فيلق (القدس) التابع للحرس الثوري الإيراني «قاسم سليماني».

ووصف متداولون الصورة بالنادرة، حيث تظهر «نصر الله» حاسر الرأس، ويرتدي معطفا أبيض اللون، في صورة مختلفة له عن مظهره الذي اعتاد أن يظهر به، معتمرا العمامة السوداء.

يذكر أن «قاسم سليماني» كان قد شارك في الإشراف على عمليات عسكرية في سوريا، وينسب له دوره القيادي في معارك إعادة السيطرة على مدينة البوكمال في ريف دير الزور.

وينسق حزب الله مع مقاتلي الحرس الثوري والميليشيات الإيرانية التي تأتمر بأمر «سليماني» لدعم نظام «الأسد» في سوريا ضد المعارضة.

ومنذ نحو أسبوع، نشرت جمعية «المعارف الإسلامية الثقافية» اللبنانية التابعة لحزب الله، كتابا يحوي مذكرات قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال «قاسم سليماني»، في غالبية مكتبات لبنان باللغة العربية.

وركز «سليماني» في مذكراته على الحرب الإيرانية العراقية، التي تطلق إيران عليها اسم «الدفاع المقدس»، حسب وسائل إعلام لبنانية وإيرانية.

كما تضمن الكتاب صورا نادرة له، خلال مشاركته خطوط المعارك ضد الجيش العراقي، وصورا له مع قيادات إيرانية.

ورأى الكتاب أن الجنرال في الحرس الثوري تحول إلى «قائد عالمي معروف»؛ بسبب خوضه العديد من الحروب، واصفا «سليماني»، بـ «كابوس داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) والغرب الأساسي».

ويبلغ «سليماني» من العمر 61 عاما، وهو من مواليد مدينة رابُر جنوب شرقي إيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسن نصر الله الجنرال قاسم سليماني حزب الله ايران صورة نادرة تويتر الحرس الثوري