سعودية بلا حجاب تدافع بعصا عن نفسها من متحرشين

الاثنين 5 مارس 2018 09:03 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في السعودية، وخاصة «تويتر»، مقطعا مصورا يظهر فتاة تتصدى لشباب قيل إنهم تحرشوا بها، حيث روعتهم بعصا ضخم محاوله إبعادهم، إلى أن فروا جميعا راكضين.

ونقلت بعض المواقع السعودية، أن فوضى عارمة حدثت في حديقة بشارع العليا بالعاصمة السعودية الرياض، بالقرب من مكتبة الملك فهد وفقا للناشطين، بينما تجمهر عشرات الشباب حول فتاة حيث تحرش بعضهم بها، وأطلق آخرون تعليقات خادشة للفتاة التي ظهرت كاشفة شعرها.

وتعليقا على المقطع الذي أثار جدلا واسعا، انطلق وسم في السعودية يحمل اسم «#مضاربه_فتاه_مع_شباب».

وعبره، يقول الكاتب «وليد الظفيري»: «كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة " قلناها سابقا ، هذه نتائج العزلة التامة والفصل المبالغ فيه بين الجنسين في السنوات الماضية ، ولحل هذه المشكلة لا بد من الإسراع في تفعيل قانون التحرش لحماية المرأة من بعض هؤلاء المستذئبين !».

وردا على دعوات طالبت بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لمنع حدوث تلك المشاهد في الشوارع والأماكن العامة، يقول الناشط ورسام الكاريكاتير «سراج الغامدي» إن الواقعة ليس لها علاقة بوجود «الهيئة» من عدمه بل بثقافة ومستوى أخلاق الشباب السعودي، موضحا أنه إذا تم سن قانون تحرش رادع في البلاد لما حدثت مثل تلك الوقائع.

وقال: «البعض يقول: لو الهيئة موجوده ماصار هذا الأمر ، هؤلاء تحرشوا بهاتين الفتاتين عام 2015 في عز قوة الهيئة .. الهيئة لا تتواجد في كل مكان لكن #قانون_مكافحة_التحرش سيكون في كل عقل..في كل إدراك يجعل كل خبيث مدركا أن ما يقوم به جريمة ستأخذ من عمره وماله..».

بينما على الجانب الآخر، انتقد البعض سلوك الفتاة، ووصفوها بالمسترجلة، لائمين عليها خروجها بزي «غير محتشم» في المقام الأول.

وتقول ناشطة باسم «الملكة بلقيس»: «هذه من الصنف اللي يبون اسقاط الولايه عاد خليتي فيها ولايه ؟؟ لاحياء ولاشرف وين ابوها وين اخواننا وين عمامها ولااااا تجي تنابح في مواقع التواصل وتقولك هو طلقني م يحترم المراه قسم بالله يبيلك دعس بالتراب ويدفنك حيه حريم مسترجلات».

ويعارضها «عبدالمجيد علي» قائلا: «مهما كان لبس البنت او كيف حجابها هاذي حريه شخصيه انت ما لك حق تتعرض لها وش هاذا التخلف صاروا بعض البنات يطلعون وهم خايفين حسبي الله ونعم الوكيل مدري متى تنقرض هاذي الحيوانات بصراحه !!!!».

ونشر الكاتب السعودي المعروف «تركي الشلهوب»، المقطع أيضا عبر صفحته بـ«تويتر»، وعلق قائلا:«تحرش جماعي.. وفتاة تدخل في اشتباك مع مجموعة من الشباب. وا أسفاه على ما وصل إليه حال بلاد الحرمين !».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليعودية المرأة السعودية تحرش مطاردة فتاة امرأة حجاب شعر سفور تويتر جدل هيئة