مواجهة قطرية سعودية مشتعلة بين الغرافة وأهلي جدة

الاثنين 5 مارس 2018 09:03 ص

تنطلق الإثنين، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، بإقامة 4 مباريات هامة، ضمن المجموعتين الأولى والثالثة.

وفي مواجهة عربية خالصة، يستضيف فريق الغرافة القطري نظيره أهلي جدة السعودي، على «استاد ثاني بن جاسم»، ضمن المجموعة الأولى.

ويدخل الغرافة المواجهة وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد الخسارة أما الجزيرة الإماراتي بنتيجة 2-3، والفوز على تركتور سازي تبريز الإيراني بنتيجة 3-0.

في المقابل يعتلي أهلي جدة الصدارة برصيد 6 نقاط من الفوز على تركتور سازي تبريز بنتيجة 1-0، والجزيرة بنتيجة 2-1.

وسيسعى الغرافة لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز لمزاحمة الفريق السعودي على الصدارة والحفاظ على حظوظه في خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16، بينما يأمل أهلي جدة في العودة إلى الديار بتحقيق نتيجة إيجابية كالتعادل على أقل تقدير أو الفوز ما يضمن له إنها الدور الأول من دور المجموعات في الصدارة للاقتراب أكثر من التأهل.

والتقى الفريقان أربع مرات في المسابقة القارية، فتفوق الغرافة في نسخة 2010 ذهابا بالدوحة 3-2 وإيابا بجدة 1-0، وفي نسخة 2013 تعادلا 2-2 بالدوحة وفاز أهلي جدة بجدة 2-0.

وضمن المجموعة الأولى أيضا، يحل فريق تركتور سازي تبريز الإيراني ضيفاً ثقيلاً على الجزيرة الإماراتي، على «استاد محمد بن زايد».

ويحتل الجزيرة المركز الثالث بالمجوعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف الغرافة، وقد حصدهم من الفوز على الفريق القطري بنتيجة 3-2، قبل أن يخسر أمام أهلي جدة بنتيجة 2-1، في المقابل يأتي تركتور في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط بالخسارة في أولى مباراتيه أمام أهلي جدة والغرافة.

ويرفع الفريقان شعار لا بديل عن الفوز ولا شيء غيره، فالجزيرة يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وزيادة رصيده من النقاط لاقتراب أكثر من أحد مركزي المقدمة ولضمان الاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، بينما لا يوجد خيار أمام تركتور سوى تحقيق الفوز من لإنعاش آماله في البقاء بدائرة المنافسة والابتعاد عن خطر الخروج المبكر.

وفي المجموعة الثالثة، يرحل فريق السد القطري إلى أوزباكستان لمواجهة بطلها ناساف كارشي، في قمة الجولة، وفي مباراة يتوقع لها أن تكون نارية.

ويحتل السد المركز الأول برصيد 6 نقاط، من الفوز على  الوصل الإماراتي بنتيجة 2-1، وعلى بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 3-1، في المقابل يأتي ناساف في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من الخسارة أمام بيرسبوليس بنتيجة 3-0، قبل الفوز على الوصل بنتيجة 1-0.

ويأمل السد في مواصلة سلسلة الانتصارات لحسم تأهله إلى دور الـ16 مبكراً، بينما سيحاول ناساف خطف نقاط المباراة للاقتراب من القمة.

وفي مباراة أخرى يستضيف بيرسبوليس نظيره الوصل، على «استاد آزادي» في إيران، في مواجهة يسعى خلالها الفريقان لتحقيق الفوز للحفاظ على آمال المنافسة على التأهل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الغرافة أبطال آسيا