طفلة سعودية بإندونيسيا تبحث عن والدها.. وسفارة المملكة تتابع

الاثنين 5 مارس 2018 10:03 ص

قالت السفارة السعودية في إندونيسيا إنها تتابع قضية الطفلة التي ظهرت في مقطع فيديو بمنتجع «كوتا بنقا» في منطقة بونشاك الإندونيسية، والتي قال مصور المقطع إن والدها السعودي توفي منذ 9 أعوام وتركها مع أمها الإندونيسية.

وقالت سفارة المملكة لدى إندونيسيا، في حسابها على «تويتر»: «إشارة إلى المقطع المتداول والمتضمن وجود طفلة باسم هيفاء سلطان الحربي في منطقة بونشاك، تود السفارة في جاكرتا الإفادة بأن هذا الموضوع سوف يأخذ الإجراء المناسب في مثل هذه الحالات مع الجهات ذات العلاقة...».

وظهرت الطفلة، في الفيديو مع والدتها الإندونيسية، «منى» وهي تروي كيف أن زوجها السعودي توفي بحادث سير، وأنها ربت الطفلة، مؤكدة أنها تبحث عن عائلة زوجها، وأنهم بالمدينة المنورة.

بدوره، أكد سفير السعودية في إندونيسيا «أسامة الشعيبي» أن السفارة الإندونيسية تابعت مقطع الطفلة «هيفاء سلطان الحربي» في منطقة بونشاك، كما تتابع أوضاع الكثير من أبناء السعوديين في إندونيسيا.

وأوضح أن السفارة تقوم بإجراءات عاجلة للتعرف على موقع الطفلة في الجبل ومحاولة الإطلاع على الأوراق الثبوتية التي يمكن من خلالها معرفة كافة المعلومات عن وفاة والدها الذي أكد المقطع أنه متوف من 9 سنوات وبالضرورة معرفة مكان الوفاة والدفن، وفق ما نقل عنه «العربية.نت».

ويعد منتجع «كوتا بونقا» من أشهر المنتجعات السياحية في إندونيسيا، والتي يفضلها السياح السعوديون، وهو عبارة عن مجمع فيلات سياحية، لكن سفير المملكة هناك حذر في يناير/كانون الثاني الماضي، السياح من ارتياده، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية وتلك المتعلقة بالخصوصية غير متوفرة هناك، مؤكدا أن عدة حوادث شهدها المنتجع جعلته ضمن القائمة السوداء للأماكن الأقل أمنا.

  كلمات مفتاحية

اندونيسيا السعودية طفلة فيديو السفارة السعودية