إخلاء سبيل إعلامي مصري مؤيد للنظام بكفالة لاتهامه بـ«إهانة الشرطة»

الاثنين 5 مارس 2018 01:03 ص

أخلت محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار «مصطفى صالح»، سبيل الإعلامي المصري «خيري رمضان»، على ذمة التحقيقات الجارية بشأن اتهامه بالإساءة للشرطة، ونشر أخبار كاذبة، وتعريض السلم الاجتماعي للخطر، بكفالة قيمتها 10 آلاف جنيه.

وقال المستشار «طاهر الخولي»، محامي الإعلامي المصري، إن هيئة الدفاع في انتظار قرار النيابة وما إذا كانت ستكمل التحقيقات معه، اليوم، أم سيتم نقله إلى قسم بولاق أبوالعلا، لإخلاء سبيله.

وكانت النيابة العامة المصرية، قد استدعت رمضان، للتحقيق في البلاغ المقدم ضده، بتهمة الإساءة لهيئة وضباط الشرطة، عقب إذاعة الأخير رسالة من سيدة، خلال إحدى حلقات برنامجه، قالت إنها «زوجة ضابط شرطة، وتعاني من صعوبات الحياة»، الأمر الذي أثار موجة من الغضب لدى ضباط الشرطة وذويهم، ودفع وزارة الداخلية لتقديم البلاغ الذي تباشر النيابة التحقيق فيه.

ونفى «رمضان»، خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة، السبت، الاتهامات الموجهة له، مؤكدًا أن حديثه كان في إطار «الوقوف بجانب أسر شهداء الشرطة»، وفق وسائل إعلام محلية.

وتصدر وسم «خيري رمضان» موقع «تويتر» بمصر، والذي عبر الناشطون من خلاله عن سخريتهم من تعامل النظام المصري في التنكيل بمؤيديه، مشيرين إلى أنه لم يشفع له تأييد النظام والدفاع عنه في ملاحقته وإلصاق التهم له.

 

 

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

مصر إهانة الشرطة خيري رمضان النيابة العامة المصرية إخلاء سبيل

إعلامي مصري عقب إخلاء سبيله: عشت حياة القبور