النيابة السعودية تتهم «يوتيوب» بدعم الإرهاب.. تعرف على السبب

الاثنين 5 مارس 2018 01:03 ص

اتهمت النيابة العامة السعودية موقع «يوتيوب» بالمساهمة في نشر الفكر المتطرف والتأثير على الشباب وتجنيدهم للالتحاق بالجماعات الإرهابية، وذلك خلال محاكمة 8 مواطنين ويمنيين اثنين، تتهمهم المملكة بالتورط في استهداف دوريات الأمن وإطلاق النار عليها في ضاحية لبن بالرياض عام 1436 للهجرة.

وجاء اتهام النيابة العامة، خلال جلسة محاكمة المتهمين الثمانية التي عقدتها المحكمة الجزائية بالعاصمة السعودية، بحسب صحيفة «الحياة».

وأشارت النيابة، خلال مرافعتها بالجلسة، أن التحقيقات أثبتت أن عناصر المجموعة تلقوا التعليمات لتنفيذ عملياتهم الإرهابية من قيادي في تنظيم «الدولة الإسلامية» عبر موقع «يوتيوب»، خلال محاضرات منشورة على الموقع العالمي، وظلت عليه دون أن يبادر «يوتيوب» بحذفها من خوادمه.

واتهم المدعى العام المجموعة بـ63 تهمة، من بينها متابعة المحاضرات التي يلقيها منظري التنظيم عبر «يوتيوب»، والاستجابة لاستنفار ورد في إحدى المحاضرات التحريضية بقتل الأجانب ورجال الأمن، إضافة إلى تنفيذ تعليمات أحد زعماء التنظيم بإطلاق النار على رجال الأمن بقصد قتلهم.

واعتبرت النيابة أن ما سبق «يثبت تورط يوتيوب بشكل مباشر في تجنيد أحد الإرهابيين ومحاولة تنفيذ عملية لقتل رجلي أمن في العاصمة الرياض».

  كلمات مفتاحية

يوتيوب النيابة العامة السعودية ارهاب اتهام محاكمة

«النيابة» السعودية: تفتيش المتهمين يشمل جسدهم.. ووضع خاص للمرأة

السعودية تطالب يوتيوب بإزالة الإعلانات المخالفة لقيمها ومبادئها