قبل مواجهة تشيلسي.. 3 حلول أمام برشلونة لتعويض «إنيستا»

الاثنين 5 مارس 2018 05:03 ص

بات برشلونة الإسباني في أزمة كبيرة بسبب الغياب المؤكد لقائده ونجم وسط ميدانه «أندريس إنيستا»، عن المواجهة المرتقبة مع تشيلسي الإنجليزي، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، على «ملعب كامب نو»، الأربعاء 14 مارس/آذار الجاري.

وكان برشلونة قد عاد من مباراة الذهاب أمام تشيلسي في لندن بتعادل إيجابي ثمين بنتيجة 1-1، ويحتاج لتحقيق نتيجة التعادل السلبي على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي.

وتعرض «إنيستا» لإصابة، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ27 بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، الأحد.

واضطر مدرب برشلونة «أرنيستو فالفيردي» إلى إجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 35، بخروج «إنيستا» ودخول البرتغالي «أندريه غوميز» بدلا منه.

وأوضح برشلونة عبر حسابه الرسمي على «تويتر» أن «إنيستا» يعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيمن، مشيرا إلى أنه سيجري فحوصات إضافية لتحديد دقيق للإصابة.

ومن جانبها أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن «إنيستا» يعاني من تمزق ومن المحتمل أن يغيب ثلاثة أسابيع على الأقل.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الحلول أمام برشلونة لتعويض الرسام «إنيستا» أمام تشيلسي: 

الحل الأول

الاعتماد على البرازيلي «باولينيو» الذي لعب في مباراة الذهاب لكنه لم يقدم المستوى المرجو منه، مع وجود بجواره الثنائي الإسبانس «بوسكيتس» والكرواتي «راكيتيتش» في وسط الملعب، بالإضافة إلى الدفع بالفرنسي «عثمان ديمبلي»، وتغيير طريقة اللعب من 4-4-2 إلى 4-3-3.

الحل الثاني

الاعتماد على البرتغالي «أندريه جوميز» وهو الذي دخل بديلاً لـ«إنيستا» بعد إصابته أمام أتلتيكو مدريد، بجواره الثلاثي «باولينيو» و«بوسكيتيس» و«راكيتيش»، لمواجهة قوة خط وسط تشيلسي، خاصة أن برشلونة يكفيه التعادل السلبي للتأهل إلى دور ربع النهائي.

الحل الثالث

يمكن الاعتماد على البرتغالي «أندريه جوميز» مع دخول «أليكس فيدال»، سواء في الوسط أو إلى الظهير الأيمن وتحول «سيرجي روبيرتو» إلى وسط الفريق، واستبعاد البرازيلي «باولينيو» الذي يبدو أن «فالفيردي» غاضب منه بسبب المستوى السيئ الذي قدمه في مباراة الذهاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنييستا فالفيردي برشلونة باولينو