بأبطال آسيا.. الفرصة الأخيرة للهلال والوحدة أمام الريان وأصفهان

الثلاثاء 6 مارس 2018 10:03 ص

يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره الريان القطري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا 2018، على إستاد جامعة الملك سعود، أو ما يعرف بـ«محيط الرعب».

ويدخل الهلال المباراة وهو يحتل المركز الرابع والأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة بعد تعادل مع العين الإماراتي بدون أهداف في الجولة الأولى، ثم الخسارة من الاستقلال الإيراني بنتيجة 1-0، في المقابل يأتي الريان في المركز الثاني برصيد نقطتين من التعادل مع العين الإماراتي واستقلال طهران الإيراني.

وتمثل المباراة الفرصة الأخيرة أمام الهلال إذا ما أراد خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، فهو يرفع شعار الفوز ولا شيء آخر، وسيتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

ويبحث الهلال عن تكرار سيناريو دوري الأبطال 2013 حين وقع مع فرق مجموعته الحالية نفسها، وكانت مباراة الريان مفتاح التأهل؛ بعد الفوز ذهاباً وإياباً على حساب الفريق القطري.

في المقابل يبدو الريان منافساً عنيداً خاصة أن الفريق يسير لمصالحة جماهيره بعد هزيمة ثقيلة في الدوري القطري أمام الغرافة يوم الخميس الماضي بسداسية مقابل هدف.

وفي إطار نفس المجموعة، يلتقي فريق العين الإماراتي نظيره استقلال طهران الإيران، على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الثالثة.

ويحتل العين المركز الثالث برصيد نقطتين خلف الريان بفارق الأهداف، فيما يعتلي استقلال طهران صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط.

ويأمل العين في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول وحصد النقاط الثلاث لإنعاش آماله في المنافسة على التأهل إلى دور الـ16، في المقابل يسعى استقلال طهران للعودة إلى الديار بنتيجة إيجابية تقربه من حسم التأهل مبكراً.

وفي المجوعة الثانية، يستضيف فريق الدحيل القطري نظيره لوكوموتيف طشقند من أوزبكستان، ضمن منافسات الجولة الثالثة، على إستاد عبدالله بن خليفة.

ويغرد الدحيل منفرداً على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، في المقابل يحتل لوكوموتيف طشقند المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

ويأمل الدحيل في استغلال مستواه المميز هذا الموسم محلياً وقارياً لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والاقتراب أكثر من التأهل إلى دور الـ16، على الجانب الآخر سيحاول لوكوموتيف مزاحمة الفريق القطري على صدارة من خلال خطف الفوز من ملعبه ووسط جماهيره.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثانية أيضاً، سيكون فريق الوحدة الإماراتي أمام مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على ذوب آهن أصفهان الإيراني.

ويحتل الوحدة المركز الرابع والأخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط، وسيدخل المباراة بحثاً عن حصد أولى نقاطه، في المقابل لن يفوت ذوب آهن أصفهان الفرصة وسيحاول تعميق جراح الفريق الإماراتي وتحقيق الفوز ليرفع رصيده إلى 6 نقاط والاقتراب من خطف إحدى بطاقتي التأهل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الريان الوحدة أبطال آسيا