طفل صومالي الأصل يحلم بحكم أمريكا ويدشن حملته الرئاسية

الثلاثاء 6 مارس 2018 04:03 ص

يحلم الطفل الأمريكي ذو الأصول صومالية، «يوسف ديور»، بأن يكون أول رئيس مسلم  للولايات المتحدة، وعزز طموحه هذا بتدشين حملة رئاسية عبر موقعي «تويتر» و«يوتيوب».

وعن ذلك، يقول «يوسف»، الذي لا يتجاوز عمرة الـ14 عاما، إنه يشعر بالإلهام من الرئيس «جورج بوش الابن»، ويريد أن يصبح مثله يوما ما، حسب موقع قناة «الجزيرة مباشر».

أول إعلان عن عزم «يوسف» الوصول إلى البيت الأبيض جاء قبل أكثر من عامين بعدما شاهد المرشح الرئاسي الأمريكي «بين كارسون»، في 2015، وهو يعلن رفضه وصول مسلم إلى سدة الرئاسة في الولايات المتحدة.

آنذاك، دشن الطفل «حملته الرئاسية» المبكرة للغاية؛ حيث سجل مقطعا مصورا أعلن فيه رفضه لتصريحات «كارسون»، وخاطب السياسي الأمريكي قائلا: «لقد حطمت أحلامي».

وأضاف بنبرة تحد: «سأصبح أول رئيس مسلم، وسترى أنني عندما أصبح رئيسا فإنني سأحترم جميع الناس من كل المعتقدات والألوان والأديان».

 

 

مقطع الفيديو حظي بانتشار واسع بعدما نشرته والدته على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن يدشن «ديور» قناته الخاصة على يوتيوب، التي يعبر فيها عن آرائه في القضايا السياسية والاجتماعية، ويتحدث عن طموحاته التعليمية والمهنية والسياسية.

ويقول «يوسف»، في مقطع نشره عبر قناته تلك، إنه دشنها بسبب «كل المظالم والإسلاموفوبيا التي تواجه المجتمع المسلم في الولايات المتحدة».

كما أطلق «يوسف» حملته الانتخابية المبكرة عبر حساب على «تويتر» جعل شعاره «رئيس المستقبل الذي يمنح صوتا لمن لا صوت لهم».

ويحظى «يوسف ديور» بدعم واسع من أسرته ومن الأمريكيين ذوي الأصول الصومالية والمنظمات الإسلامية الأمريكية في الولايات المتحدة، التي قدمته في مؤتمرات صحفية كأحد أصوات الأقليات المسلمة والأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا إسلاموفوبيا رئيس أمريكا يوسف ديور