«بن سلمان» يلتقي «شريف إسماعيل» ويؤكد مساندة مصر ضد الإرهاب

الثلاثاء 6 مارس 2018 04:03 ص

قال ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، إن بلاده تدعم مصر في «حربها ضد الإرهاب حتى تجفيف منابع تمويله واجتثاث جذوره».

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء المصري، «شريف إسماعيل»، الثلاثاء، في ثالث وآخر أيام زيارته إلى القاهرة.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء المصري بأن الجانبين أكدا، أيضا، الحرص على زيادة التنسيق والتعاون في مختلف المجالات، والحوار حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف البيان أن زيارة بن سلمان للقاهرة «تعد دفعة جديدة للعلاقات القائمة بين البلدين، وتفتح مجالات إضافية للتعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بينهما، بما يحقق المصالح المشتركة».

وفي وقت سابق الثلاثاء، افتتح «بن سلمان» والرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» أعمال ترميم الجامع الأزهر، وسط القاهرة، بعد الانتهاء من أكبر عملية ترميم في تاريخه، التي تواصلت لنحو 3 سنوات، بدعم من العاهل السعودي الراحل الملك «عبدالله بن عبدالعزيز».

وانطلقت أعمال الترميم رسميا عام 2015 من قبل شركة «بن لادن» السعودية بتكلفة تجاوزت 30 مليون جنيه (1.7 مليار دولار).

وشملت عمليات الترميم: تجديد المنبر وطلاءه بطلاء مذهب، وتركيب أرضيات رخامية من  النوع المستخدم بالحرم المكي الشريف نفسه، إلى جانب فرشه بنوع فاخر من السجاد الأزرق بدلا من الأحمر.

يشار أن زيارة «بن سلمان» إلى مصر، التي بدأت الثلاثاء، تعد الأولى لولي العهد السعودي، خارج البلاد، منذ توليه المنصب، في يونيو/حزيران الماضي.

وتعد السعودية من أبرز الدول التي ساعدت مصر ماليا وسياسيا، عقب الانقلاب الذي قاده «السيسي»، إبان توليه وزارة الدفاع، على أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا «محمد مرسي» في 3 يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي السعودية بن سلمان زيارة إرهاب تجفيف منابع استئصال جذور