وزير تركي ينتقد قرار «MBC» وقف عرض مسلسلات بلاده

الثلاثاء 6 مارس 2018 05:03 ص

استنكر وزير تركي قرار شبكة قنوات «إم بي سي - MBC» الإعلامية السعودية، التي تتخذ من دبي مقرا لها، وقف عرض جميع المسلسلات التركية على شبكة قنواتها.

وقال وزير الثقافة والسياحة التركي، «نعمان قورتولموش»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن القرار يعد دليلا على «قوة تركيا الناعمة»، حسب وكالة «د ب أ» الألمانية.

وأضاف: «من المثير للاستغراب أن يجلس ثلاثة من السياسيين على طاولة، ويقرروا من سيراقب الأفلام»؛ في إشارة واضحة إلى مجالس الرقابة الحكومية.

وتعتبر «إم بي سي» من أكبر الشبكات الإعلامية الترفيهية في العالم العربي.

وعن خلفيات القرار، نقلت وكالة «رويترز»، عن مصادر داخل الشبكة، وهي أكبر مجموعة بث تلفزيوني وإذاعي خاصة في العالم العربي، إنها تلقت أوامر بوقف بث الدراما التلفزيونية التركية مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية.

وتحظى المسلسلات التركية على الأخص بنسبة إقبال عالية في أنحاء الشرق الأوسط إلا أن متحدثا باسم المجموعة قال إن الحظر الشامل بدأ سريانه في الثاني من مارس/آذار الجاري.

و يدير مجموعة «إم بي سي» رجل الأعمال السعودي «وليد آل إبراهيم»، ومستثمرون سعوديون آخرون.

بدوره، قال «مازن حايك»، المتحدث باسم المجموعة، ‬‬‬إن «هناك قرارا يشمل فيما يبدو عددا من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول بما في ذلك (إم بي سي) بوقف إذاعة المسلسلات التركية».

وقال «حايك» إن الحظر يشمل جميع الدراما التركية، ويؤثر بشكل فوري على 6 مسلسلات.

وأضاف أن ذلك سيؤثر على الأرجح على العائدات، ونسبة المشاهدة التي زادت على مدار أكثر من 10 أعوام.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المسلسلات التركية السعودية إم بي سي mbc الدراما التركية تركيا

بعد منعها 5 سنوات.. MBC تعيد الدراما التركية لشاشتها