الكويت ترفع حظر السفر على المتهمين بقضية «اقتحام المجلس»

الأربعاء 7 مارس 2018 08:03 ص

قال النائب الكويتي «عبد الله فهاد» في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إن وزارة الداخلية الكويتية «قضت برفع منع السفر عن المتهمين في قضية دخول مجلس الأمة».

وقال في التغريدة: «بعد التواصل مع وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، سيتم بعد قليل رفع منع السفر عن جميع متهمي (قضية دخول المجلس)، الذي وُضع عليهم من غير وجه حق»، وقدم الشكر لوزير الداخلية على «تفهمه وتفاعله».‏

 

 

 

 

يأتي القرار بعدما قدمت إدارة الفتوى والتشريع الكويتية، مذكرة، تفيد بأن قرار منع السفر بحق المتهمين غير قانوني، لكون حكم الإدانة ليس نهائيا.

وكانت محكمة التمييز الكويتية حددت جلسة 11 مارس/آذار الجاري لاستكمال النظر في القضية، للاستعلام من النيابة إن كان صدر قرار منع السفر بحق المتهمين، وبيان الجهة التي أصدرت المنع.

وسبق لمحكمة «الدرجة الأولى» أن قضت ببراءة جميع المتهمين من التهم المنسوبة إليهم من النيابة، بعدما شككت في صحة الاتهامات المنسوبة منها، وكذلك تناقض أقوال الشهود في القضية، إلا أن النيابة طعنت في الحكم الصادر أمام «الاستئناف»، والتي ألغت حكم براءة عدد كبير من المتهمين، وأمرت بحبس عدد من النواب الحاليين والسابقين ومواطنين آخرين.

ومن ناحيته، أشار النائب «محمد المطير»، وهو أحد المدانين باقتحام المجلس، أثناء مرافعته أمام المحكمة إلى «تدخل رئيس المجلس مرزوق الغانم في إصدار القرار»، الأمر الذي أشعل سجالا بينهما وتبادلا للاتهامات تجاوزتهم إلى نواب ونشطاء مواقع التواصل.

وكانت محكمة التمييز قد أخلت سبيل المدانين يوم 18 فبراير/شباط الماضي، بعد اعتقال دام قرابة 3 أشهر، ومن المقرر أن تستكمل المحكمة النظر في القضية يوم الأحد المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الامة اقتحام مجلس الامة افراج

نواب كويتيون يجددون المطالبة بالعفو عن مقتحمي البرلمان