أزمة بسبب مانشيت «كيف استرد بن سلمان الله من المتطرفين»

الأربعاء 7 مارس 2018 09:03 ص

أثارت صحيفة مصرية يومية، جدلا صاخبا بعد نشرها عنوانًا مشيدا بولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، اعتبر إساءة للذات الإلهية.

وجاء نص العنوان المنشور على صحيفة الدستور (خاصة)، الأربعاء،: «كيف استرد محمد بن سلمان الله من أيدي المتطرفين؟».

ووصف ناشطون على مواقع التواصل، العنوان بأنه سقطة مهنية تستوجب تدخل الجهات المعنية لمحاسبة المسؤول عنه، بتهمة ازدراء الأديان.

وقال أستاذ الإعلام المصري، «محمود السماسيري» لـ«إرم نيوز»: «من يكتب هذا الكلام محال أن يكون لدية ذرة من المعرفة عن قدر ربه العظيم».

وأمام توالي الانتقادات للصحيفة، حاول رئيس تحريرها «محمد الباز» توضيح مقصده، قائلا إن «بن سلمان، نجح بأفكاره الذي استطاع أن ينفذها مؤخرا، أن يسترد الله من يد المتطرفين، لأن المتطرفين يصادرون أحكام الله وسلطته لحسابهم الخاص، ويحددون من يدخل الجنة ومن يدخل النار»، على حد قوله.

وأضاف، خلال برنامجه «90 دقيقة»، المُذاع على فضائية «المحور»(خاصة)، أن المتطرفين صادروا دين الله لحسابهم الخاص، والإصلاح الديني هدفه أن يعيش الناس في حمى الله لأنه رحيم.

وأثارت زيارة «بن سلمان»، كاتدرائية الكنيسة الأرثوذكسية بالقاهرة، ولقاء البابا «تواضروس الثاني» بابا أقباط مصر، جدلا كبيرا، لاسيما مع غياب العلم السعودي الذي يحمل رمز التوحيد، بما يخالف الأعراف الدبلوماسية.

وزيارة «بن سلمان»، لمصر، التي بدأت الأحد الماضي، هي أول زيارة رسمية له منذ تنصيبه وليا للعهد في يونيو/حزيران 2017.

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان ولي العهد السعودي محمد الباز صحيفة الدستور مصر