مصر.. بلاغ ضد صحفي أهان الذات الإلهية ليمدح «بن سلمان»

الأربعاء 7 مارس 2018 06:03 ص

تقدم محامي مصري، ببلاغ إلى النائب العام، يتهم فيها رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة وموقع «الدستور» (خاصة) «محمد الباز»، بإهانة الذات الإلهية وازدراء الأديان باستخدام الدين والاتجار به وتكدير السلم العام والإضرار بالسلم الاجتماعي.

جاء ذلك، خلال مدحه ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، حين وضع صورته في صدر الصفحة الأولى من عدد الجريدة الصادر صباح الأربعاء، وكتب عليها « كيف استرد محمد بن سلمان الله من المتطرفين؟»، في محاولة منه لمدح المسؤول السعودي.

واعتبر المحامي المصري «حمديو جميل»، مانشيت الصحيفة، بمثابة «إساءه للذات الإلهية، واستغلال للمزايدين والمتاجرين بالدين والوطن للتأثير على البسطاء».

وكانت الصحيفة، أثارت جدلا صاخبا، بعد نشرها هذا العنوان، حيث وصف ناشطون على مواقع التواصل، العنوان بأنه «سقطة مهنية تستوجب تدخل الجهات المعنية لمحاسبة المسؤول عنه، بتهمة ازدراء الأديان».

وأمام توالي الانتقادات للصحيفة، حاول رئيس تحريرها «محمد الباز» توضيح مقصده، قائلا إن «بن سلمان، نجح بأفكاره الذي استطاع أن ينفذها مؤخرا، أن يسترد الله من يد المتطرفين، لأن المتطرفين يصادرون أحكام الله وسلطته لحسابهم الخاص، ويحددون من يدخل الجنة ومن يدخل النار»، على حد قوله.

وأضاف، خلال برنامجه «90 دقيقة»، المُذاع على فضائية «المحور» (خاصة)، أن المتطرفين صادروا دين الله لحسابهم الخاص، والإصلاح الديني هدفه أن يعيش الناس في حمى الله لأنه رحيم.

وأثارت زيارة «بن سلمان»، كاتدرائية الكنيسة الأرثوذكسية بالقاهرة، ولقاء «تواضروس الثاني» بابا أقباط مصر، جدلا كبيرا، لاسيما مع غياب العلم السعودي الذي يحمل رمز التوحيد، بما يخالف الأعراف الدبلوماسية.

وزيارة «بن سلمان»، لمصر، التي بدأت الأحد الماضي، هي أول زيارة رسمية له منذ تنصيبه وليا للعهد في يونيو/حزيران 2017.

 

 

  كلمات مفتاحية

بن سلمان التطرف مانشيت صحيفة مصرية محمد الباز العيب في الذات الإلهية

محاكمة امرأة تطاولت على الذات الإلهية والإسلام في الإمارات

القبض على مسيئين للذات الإلهية والرسول بالكويت