باستثناء المغاربة.. عرب أفريقيا يتعثرون في ذهاب الـ32 بدوري الأبطال

الأربعاء 7 مارس 2018 10:03 ص

أسدل الستار على مواجهات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا 2018، وافتتح الوداد المغربي مشوار الدفاع عن لقبه بفوز كبير على ضيفه ويليامسفيلي الإيفواري، بنتيجة 7-2، في المباراة التي جمعتها على «المركب الرياضي محمد الخامس».

تقدم الضيوف بهدف مباغت، بعد مرور دقيقتين، عن طريق المهاجم «جان ويني ندا»، وأدرك الوداد التعادل، بعد 4 دقائق من ضربة رأس للمهاجم «محمد أولاد»، ووضع المتألق «أمين تيغزوي»، أصحاب الأرض في المقدمة عند الدقيقة 16.

وأحرز «جان فرانسيس ندا»، هدف التعادل للفريق الإيفواري في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

وتحسن أداء الوداد في الشوط الثاني، حيث تمكن من إحراز 5 أهداف، انطلاقا من الدقيقة 52 برأسية «محمد الناهيري»، و«تيغزوي» الذي أحرز الهدف الرابع بعد 4 دقائق.

وسجل «إسماعيل الحداد»، ثلاثية ليرفع النتيجة إلى 7 أهداف، في الدقائق 74 و90 والدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذا الفوز الكبير، اقترب الوداد البيضاوي من التأهل لدور المجموعات قبل مباراة الإياب في أبيدجان.

 

 

وسقط الهلال السوداني، أمام مضيفه توغو بور التوغولي، بنتيجة 0-2، على «ملعب مونسيبال»، أحرز هدفي صاحب الأرض، «جازوزو كوكو كبادي»، في الدقيقة 44، و«سيوانو كودجو» في الدقيقة 80، من ركلة ثابتة.

كما خسر فريقا وفاق سطيف ومولودية الجزائر، خارج الديار أمام دوانا ستارز وماونتن أوف فاير في غانا ونيجيريا، على الترتيب، بنتيجة 1-0 و2-1.

وحقق الترجي الرياضي التونسي، تعادلا سلبيا بطعم الانتصار أمام مضيفه جورماهيا الكيني، فيما فاز الدفاع الحسيني الجديدي المغربي على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 1-0.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الترجي وفاق سطيف أبطال أفريقيا